قائمة المسلسلات السورية دراما رمضان 2019 | اسماء المسلسلات السورية في رمضان 2019 مسلسلات رمضان 2019 mbc

قائمة المسلسلات السورية دراما رمضان 2019 | اسماء المسلسلات السورية في رمضان 2019 مسلسلات رمضان 2019 mbc
    قائمة المسلسلات السورية دراما رمضان 2019 | اسماء المسلسلات السورية في رمضان 2019 مسلسلات رمضان 2019 mbc
    قائمة المسلسلات السورية دراما رمضان 2019 | اسماء المسلسلات السورية في رمضان 2019 مسلسلات رمضان 2019 mbc , المسلسلات السورية في رمضان 2019, اسماء مسلسلات رمضان 2019 السورية, جدول مسلسلات رمضان 2019, مسلسلات سورية 2018, مسلسلات رمضان 2019 mbc, اسماء مسلسلات رمضان 2019 السورية, مسلسلات سورية جديدة, مسلسلات سورية رمضان 2019 , مسلسلات سورية شامية , المسلسلات السوري, المسلسلات السورية الدرامية , المسلسلات السورية الاجتماعية , احدث المسلسلات السورية 2019 , مسلسلات سوريه حلوه, مسلسلات سورية شامية, مسلسلات سورية دراما

    مع اقتراب تصوير الجزء العاشر من المسلسل الشهير "باب الحارة"، تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني 2019، يعاود منتجو ما يعرف باسم مسلسلات "البيئة الشامية" ترتيب أوراقهم للإعلان عن ولادة مشاريع جديدة ومواصلة مشاريع أخرى، ليصل عدد المسلسلات المنتجة التي تنتمي إلى هذا الشكل الدرامي إلى خمسة حتى الآن، وهو الرقم الذي يعادل تقريباً ربع الإنتاج الدرامي السوري السنوي، إذا ما قورن بحجم هذا الإنتاج في السنوات الأخيرة. 

    مسلسل عطر الشام 4 مسلسلات رمضان 2019

    مسلسل "عطر الشام" كان أول المشاريع التي بدأ تنفيذها هذا العام، إذ بدأ المخرج محمد زهير رجب مطلع الشهر الجاري مؤخراً بتصوير الجزء الرابع من المسلسل، عن نص للكاتب مروان قاووق وإنتاج شركة قبنض للإنتاج الفني في دمشق.

    لعبة الأجزاء في مسلسلات "دراما البيئة الشامية"، لم تكن يوماً ذات منشأ فني بقدر ما كانت هاجساً إنتاجياً لأصحابها باستثمار نجاح الأجزاء الأولى منها، في إنتاج أجزاء أخرى (بيّاعة) ستجد من يتلقفها سريعاً تحت تأثير ذلك النجاح، إلا أن مسلسل "عطر الشام" لم يحقق النجاح الكافي ليستمر إلى هذا الحد، الأمر الذي يطرح تساؤلات عن أسباب استمرار إنتاجه، لعلها رغبة صانعيه، بأسطرة مسلسلهم، وصناعة ملحمة درامية منه، على غرار ما حدث مع مسلسل "باب الحارة"، مستندين في ذلك إلى استمرار عدد من القنوات الفضائية في عرضه.
    مسلسل باب الحارة 10 مسلسلات رمضان 2019

    مسلسل باب الحارة 10 مسلسلات رمضان 2019

    مسلسل "باب الحارة" بات جاهزاً لبدء تصوير جزئيه العاشر والحادي عشر، ومن المفترض أن يباشر المخرج مؤمن الملا بإشراف أخيه بسام الملا تنفيذ العمل خلال الشهر المقبل، وكعادته في السنوات الأخيرة، يحاط المسلسل بسور عال من الكتمان، ليبقى ما يعرف عنه هو رهن ما يتسرب من الكواليس، وأبرز ما تسرب حتى الآن عن الجزء الجديد هو غياب شخصية "أبو عصام" (عباس النوري) نجم المسلسل وحجر الأساس في حكايته. ورغم أن المعلومة السابقة تبقى في خانة التسريبات التي لم تجد من يؤكدها علانية، إلا أنه بدا لافتاً أن النجم عباس النوري في حواره الأخير مع "بوابة العين الإخبارية" لم يذكر اسم المسلسل في مشاريعه للموسم الرمضاني المقبل.


    مسلسل مرايا 2019 مسلسلات رمضان 2019

     الأعمال التي ستشهد حضور جزء جديد منها في رمضان 2019 مسلسل " مرايا 2019 " للنجم السوري ياسر العظمة والذي يعود بعد غياب طويل دام عدة سنوات حيث سيجمع الجزء الجديد عدد كبير من النجوم الذين شاركوا بالأجزاء السابقة .

    كما يشهد الموسم القادم حضور جزء رابع عشر من السلسلة الكوميدية الشهيرة بقعة ضوء مع المخرج عامر فهد بعد ان تعثر إنجاز هذا الجزء في موسم 2018 .

    كما يستعد صناع مسلسل "سنة اولى زواج" لإنجاز جزء ثاني من العمل بعنوان "سنة ثانية زواج" من إخراج يمان إبراهيم من بطولة يزن السيد و دانة جبر بالإضافة لمشاركة نجوم جدد وفي مقدمتهم جيني اسبر .


    مسلسل سلاسل دهب مسلسلات رمضان 2019


    يبرز في الموسم الحالي مسلسل «سلاسل دهب»، من إنتاج شركة «غولدن لاين»، وتأليف وسيناريو وحوار سيف رضا حامد، وإخراج إياد نحاس. ويعيد العمل في البطولة، الفنان القدير بسّام كوسا بعد غياب عن الأعمال الشامية منذ عام 2014، حين قدّم بطولة الجزء الثاني من «الغربال»، كما يعيد الفنانة ديما بيّاعة للتصوير في سورية بعد ابتعاد دام ثماني سنوات. وتضم لائحة الأبطال أيضاً، الفنانين ميلاد يوسف وكاريس بشّار وشكران مرتجى وآخرين. وتدور الأحداث حول الصائغ «مهيوب» ذي الشخصية «الدونجوانية»، والتي تتميز بإدراكها الجيد لنفسيات النساء، إضافة إلى مكرها وحبّها للمادة. ويخرج العمل وفق صنّاعه عن الصورة النمطية في الأعمال الشامية، إذ يبتعد عن الشخصيات المقولبة والجاهزة كـ»المختار» و»العكيد» وغيرهما، إضافة الى إسناد جانب مهم من البطولة الى الأدوار النسائية التي تُبرز مكانة المرأة وقدرتها على التحكّم في قراراتها.


    مسلسل وردة شامية مسلسلات رمضان 2019


    يستمر قاووق في كتابة الجزء الثاني من مسلسل «وردة شامية»، من إنتاج شركة «غولدن لاين»، وبطولة النجمتين سلافة معمار وشكران مرتجى، إلى جانب الفنّانين سلّوم حداد ونادين خوري، بعدما حقّق نجاحاً خاصاً باستخدامه «البيئة الشامية» في الفانتازيا، استناداً إلى قصة «ريّا وسكينة» المصرية عبر تقديمها بصبغة سورية خالصة، وتصدّره قائمة المسلسلات السورية الأكثر مشاهدةً عبر موقع «يوتيوب» في عرضه المفتوح الأول بعد عرضه مشفّراً في موسم 2017.

    وتكشف مصادر في الشركة المنتجة أن الجزء الثاني على جدول أعمالها، مع استمراره ببطلتيه الرئيستين ودخول شخصيات جديدة، ولكن مع تغيير المخرج تامر إسحق. ويكشف قاووق بعضاً من أحداث الجزء المقبل، موضحاً أنه سيبدأ من هروب الشقيقتين «وردة» و»شامية» مع استمرارهما في عمليات القتل ولكن لأسباب مختلفة، علماً أن أحداث الجزء الماضي انتهت بعبارة «استنونا يا خوانم».


    مسلسل شوارع الشام العتيقة مسلسلات رمضان 2019

    في خطوة غير مألوفة نسبةً إلى السنوات الماضية، تنتج «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» عملاً ضمن فئة «البيئة الشامية»، بعنوان «شوارع الشام العتيقة»، من كتابة علاء عساف، وإخراج غزوان قهوجي، وبطولة الممثلين رشيد عساف وصباح الجزائري ومرح جبر وفاديا خطاب وجوان الخضر وولاء عزام وليث المفتي وعاصم حواط ويحيى بيازي وريم زينو وريم عبدالعزيز ورهف الرحبي وعلاء عساف وغيرهم. وتدور أحداث العمل في قالب متكرر في الأعمال الشامية، ضمن سور الحارة ومحاربة المستعمِر، ومزايا الشهامة والرجولة.

    مسلسل حرملك مسلسلات رمضان 2019


    بعد سنوات من الأخذ والرد، تستقر شركة «كلاكيت» على تصوير العمل المنتمي الى «الفانتازيا الشامية التاريخية»، من كتابة سليمان عبدالعزيز، وإخراج تامر إسحق، وبطولة الممثلين باسم ياخور وباسل خياط وسلافة معمار ونادين خوري وقاسم ملحو وشادي الصفدي ورشا بلال ونورما علي، مع احتمال عودة هبة نور الى الشاشة الصغيرة بعد غيابها الطويل عنها. وتجرى عمليات التصوير التي تنطلق قريباً، في الإمارات ولبنان.




    إرسال تعليق