رسميًا .. مصر تفوز بتنظم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 African Nations cup للمرة الخامسة

رسميًا .. مصر تفوز بتنظم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 African Nations cup للمرة الخامسة
    رسميًا .. مصر تفوز بتنظم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 African Nations cup للمرة الخامسة
    رسميًا .. مصر تفوز بتنظم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 African Nations cup للمرة الخامسة , كأس الأمم الإفريقية, كاس الامم الافريقية 2019, كأس الأمم الأفريقية 2019, كاس الامم الافريقية 2019, كاس امم افريقيا 2021, تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019, كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023, كاس امم افريقيا 19, كاس الامم الافريقية 2019 مصر


    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" اليوم، إسناد تنظيم نسخة 2019 من بطولة كأس الأمم الإفريقية إلى مصر، بعد أسابيع من قرار سحبها من دولة الكاميرون.

    واجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي اليوم، في العاصمة السنغالية داكار، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إسناد التنظيم إلى مصر، وتفضيل ملفها على ملف جنوب إفريقيا، التي طلبت أيضا استضافة البطولة.

    وكان "الكاف" قد سحب أواخر نوفمبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة بين 15 يونيو و13 يوليو المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة إلى مخاوف من الوضع الأمني.

    وبعدما أعاد فتح باب الترشح للاستضافة، تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبي ترشيح، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما إثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يعقد الأربعاء في العاصمة السنغالية داكار، قبل أن يعلن "الكاف" أمس الاثنين تقديم الموعد إلى الثلاثاء (اليوم).

    وهذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر البطولة القارية، بعد نسخ أعوام 1959، و1974، و1986، و2006، بينما فشلت جنوب إفريقيا في احتضان الحدث الكروي الأبرز في القارة السمراء للمرة الثالثة، بعد استضافتها لبطولتي 1996 و2013.

    وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن فوز مصر بعد نهاية عمليات  التصويت والتي جرت خلال الساعات الماضية.

    كما أعلن أحمد أحمد رئيس الكاف عن منح شرف التنظيم لمصر بعد نهاية المكتب التنفيذي.

    ومن جانبها أعلنت قناة بي إن سبورت أن الملف المصري فاز بالبطولة بعدد أصوات 16 صوت من إجمالي 18 صوت فيما حصل ملف جنوب إفريقيا على صوت واحد فقط وامتنع عضو في المكتب التنفيذي عن التصويت.

    إرسال تعليق