أسواق مصر تستهدف افتتاح 150 موقعا لمشروع شارع 306 خلال 3 سنوات قادمة برعاية صندوق تحيا مصر

 أسواق مصر تستهدف افتتاح 150 موقعا لمشروع شارع 306 خلال 3 سنوات قادمة برعاية صندوق تحيا مصر
     أسواق مصر تستهدف افتتاح 150 موقعا لمشروع شارع 306 خلال 3 سنوات قادمة برعاية صندوق تحيا مصر
     أسواق مصر تستهدف افتتاح 150 موقعا لمشروع شارع 306 خلال 3 سنوات قادمة برعاية صندوق تحيا مصر, كشف ابراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن شركة أسواق مصر المملوكة بنسبة ٩٨٪ للصندوق تستهدف افتتاح ١٥٠ موقعا لمشروع شارع ٣٠٦ خلال 3 سنوات قادمة كمرحلة أولي.

    ويختص مشروع شارع  ٣٠٦ لتمويل العربات المتنقلة للشباب بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. 

    وأشار في تصريحات على هامش افتتاح مشروع شارع ٣٠٦  في مصر الجديدة اليوم إلى أن المشروع سيساهم في تشغيل ٣٠ ألف من الأيدي العاملة بين الشباب.

    وأوضح أن شركة أسواق تعمل حاليًا على الانتهاء من افتتاح مشروع ٣٠٦ في عدد من المحافظات خلال العام الجاري وهي الإسكندرية والجيزة وطنطا والقليوبية وأسوان.

    ولفت إلى أن شركة أسواق مصر تمتلك التمويلات الكافية لتطوير مواقع مشروع شارع ٣٠٦ حيث رأسمال الشركة يبلغ ٢٠٠ مليون جنيه.

    «شارع 306» هو المشروع الرئيسي لشركة «أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة»، التابعة لشركة «تحيا مصر القابضة للاستثمار»، الذراع الاستثماري والتشغيلي لصندوق تحيا مصر، وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط. 

    وكان قد ساهم «شارع 306» في رعاية مؤتمر إفريقيا 2018 الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ، بتوليه ضيافة المشاركين في المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية يومي 8 و9 ديسمبر الجاري، وتولَّى المشروع تقديم الوجبات الغذائية للوفود المشاركة في المؤتمر من كافة دول العالم على مدار فترة انعقاد المؤتمر. 

    ووقعت شركة «أسواق مصر إكسبريس» عدداً من بروتوكولات التعاون مع عدد من محافظات الجمهورية، لإنشاء شارع 306 بهذه المحافظات، من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب.

    وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من اوليات الصندوق اقامة مشروعات خدمية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة.

    وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير. 

    من جانبه أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية علي أهمية هذا المشروع في خلق فرص عمل للشباب والمساعدة في تقليل معدلات البطالة، وأشار الوزير الي وجود تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فيما يخص عدد كبير من المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظات وتذليل كافة المعوقات. 

    وشدد الوزير علي اهتمام الوزارة بمشروعات الشباب وتوفير فرق عمل لهم وتحسين دخل الأسر بالمحافظات، حيث توفر الوزارة عبر برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية قروض للشباب والمرأة لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر. 

    وأكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بالشباب بإعتبارهم قوة دفع كبيرة وكل مؤسسات الدولة تسعى للاستفادة من الطاقة الشبابية الموجودة فى مصر وتوفير الامكانيات لهم لإيجاد فرص عمل خاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    وصرح إبراهيم كرم، المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر، بأن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة البطالة، وتوفير ٣٠ الف فرصة عمل وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، داعيا الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح باقي المواقع.

    وأكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أثناء افتتاح أول مواقع شركة مصر إكسبريس للتطوير والإدارة شارع ٣٠٦ بمنطقة ألماظة بان الجهاز على تنسيق تام مع الشركة لاتاحة كافة الخدمات المالية وغير المالية.

    إرسال تعليق