عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة

عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة
    عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة
    عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة, خاشقجي، عائلة خاشقجي، جمال خاشقجي اصله. من هو جمال خاشقجي. من هو والد جمال خاشقجي. عدنان خاشقجي، جمال خاشقجي وعدنان خاشقجي، جمال خاشقجي ويكيبيديا، اين جمال خاشقجي

    نشرت وكالة رويترز تصريحات لـ عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية قال فيها إن "السعوديون يعكفون على العثور على جثة خاشقجي وتحديد ما حدث".

    وأضاف الجبير أن "المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي"، و"التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية في تركيا أدى لإجراء التحقيق السعودى"،  و"واقعة خاشقجي كانت خطأ"، مشددا أن "ولي العهد لم يكن على علم بالواقعة"

    وقدم عادل الجبير وزير الخارجية السعودى تعازيه لعائلة خاشقجى ، مؤكدا أن الواقعة كانت خطأ كبيرا وفادحا 

    الكويت ترحب بقرارات العاهل السعودى فيما يتعلق بقضية خاشقجى


    نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن بلاده تابعت باهتمام قضية مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، معربة عن ترحيبها بالقرارات التى اتخذها العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز فى هذه القضية.

    وأضاف أن القرارات تعكس حرص المملكة على الوصول إلى الحقيقة واحترام مبادئ القانون بمحاسبة المتورطين فى هذا الحادث

    سلطنة عمان ترحب بالإجراءات السعودية فى قضية خاشقجى

    رحبت سلطنة عمان، اليوم الأحد، بإجراءات المملكة العربية السعودية فى القضية الخاصة بالصحفى السعودى "جمال خاشقجى"، والتى تؤكد إفساح المجال لمسار العدالة.


    وأكدت وزارة الخارجية العمانية- فى بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية- أن السلطنة تابعت البيان الذى أصدرته السعودية بشأن النتائج الأولية للتحقيقات حول الحادثة المؤسفة التى تعرض لها المواطن السعودى جمال خاشقجى، معربة عن ترحيبها بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة فى هذا الشأن، والتى تؤكد أهمية إفساح المجال لمسار العدالة ليأخذ مجراه بعيدا عن أية تأويلات.

    وزير العدل السعودى: قضية جمال خاشقجي وقعت على أرض سيادية للمملكة

    قال وزير العدل السعودى، الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، إن إقامة العدل هو نهج المملكة العربية السعودية الدائم الذى لن تحيد عنه، وهو من أهم مرتكزاتها عبر تاريخها المجيد منذ تأسيسها وحتى يومنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولى عهده، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".


    وأكد الصمعانى، "أن المؤسسة العدلية فى المملكة تأسست على مبادئ الشريعة الإسلامية، وقيم العدل التى قامت عليها هذه البلاد المباركة واضعةً نُصب عينيها تطبيق أحكام الشرع الحنيف الذى يأمر بإقامة العدل وإحقاق الحق وإرساء قيم العدالة، وما زال خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى، هما الداعمان للمؤسسة العدلية للوقوف فى وجه كل من أراد الإساءة للوطن أو الإضرار بحقوق المواطنين كائناً من كان".

    وشدد على أن القضاء فى المملكة يتمتع بالاستقلالية الكاملة للتعامل مع القضية التى وقعت على أرض سيادتها للمملكة، مشيرا إلى أن القضية ستأخذ مجراها النظامى المتبع فى المملكة وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات.

    وأوضح الصمعاني، أن التوجيهات والقرارات التى أمر بها خادم الحرمين الشريفين على إثر الحدث المؤسف والأليم الذى أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، تأتى استمراراً لنهج الدولة - رعاها الله - فى ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحة، واهتمام القيادة الرشيدة بمواطنيها كافة والحرص على سلامتهم ورعايتهم فى أى مكان، وقال: نحن كمواطنين سعوديين نفخر ونفاخر بولاة أمرنا الذين لم يدخروا جهداً أبداً فى العناية بالوطن ومواطنى هذه الدولة المباركة.

    وبين وزير العدل أن المملكة ثابتة بعدلها ولن يزعزع ثباتها أى سلوكيات عدائية يمارسها الآخرون بوسائل إعلامية متهورة فاقدة للمهنية والمصداقية، وأن محاسبة أى مقصر كائناً من كان ليست جملة تقال بل هى حقيقة مفعلة وواقع مطبق تتعامل بها المملكة والشواهد كثيرة فى ذلك.

    إرسال تعليق