من هو هشام عشماوي الإرهابى المصرى الهارب الذي تم القبض عليه فى مدينة درنة ليبيا اليوم جرائم هشام عشماوى

من هو هشام عشماوي الإرهابى المصرى الهارب الذي تم القبض عليه فى مدينة درنة ليبيا اليوم جرائم هشام عشماوى
    من هو هشام عشماوي الإرهابى المصرى الهارب الذي تم القبض عليه فى مدينة درنة ليبيا اليوم جرائم هشام عشماوى
    من هو هشام عشماوي الإرهابى المصرى الهارب الذي تم القبض عليه فى مدينة درنة ليبيا اليوم جرائم هشام عشماوى, القاء القبض علي الإرهابى المصرى الهارب هشام عشماوى فى مدينة درنة ليبيا , القوات المسلحة الليبية، هشام علي عشماوي ، القبض علي هشام عشماوي ، اللواء محمد إبراهيم، من هو هشام عشماوي ،اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، هشام عشماوي الارهابي ، القبض على هشام عشماوي ، هشام عشماوى، اليوم السابع ، مقتل هشام عشماوي ، مصر ، ليبيا

    تداول مستخدمو موقعَي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، أول مقطع فيديو للإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي، عقب إلقاء القبض عليه في مدينة درنة شرق ليبيا على أيادي الجيش الوطني الليبي.

    أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بيانًا يفيد إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، فجر اليوم الإثنين، في عملية أمنية بمدينة درنة.

    ويأتى ترحيل الإرهابى المصرى عقب إجراء تحقيق مبدائى معه على يد العميد أحمد سالم وتقديم الإسعافات اللازمة له.

    وكان المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى أكد أن الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الليبى، بدأت التحقيق مع الإرهابى المصرى هشام عشماوى، الذى ألقى القبض عليه فى حى المغار بمدينة درنة فجر اليوم الاثنين.


    أول فيديو.. لحظة ترحيل الإرهابي عشماوي بعد القبض عليه في ليبيا


    وأكد العميد أحمد المسمارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أن السلطات الليبية لم تقرر بعد موعد تسليم الإرهابى المصرى هشام عشماوى إلى القاهرة، مشيرا لوجود تنسيق وتعاون كامل بين مصر وليبيا فى مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة للطرف المصرى لسير التحقيقات مع عشماوى.

    واتُّهم عشماوي بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة "101 حرس حدود"، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا، والذي أسفر عن استشهاد 29 شخصًا، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات، والتي راح ضحيتها 16 شهيدًا.

    وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، غيابيًّا بإعدام هشام عشماوي، و13 من العناصر الإرهابية، في اتهامهم بالهجوم على "كمين الفرافرة" الذي أسفر عن استشهاد 28 ضابطًا ومجندًا.

    كانت ليبيا الملاذ الآمن لعشماوي، إذ شكّل في معسكرات "درنة" خلية تضم 4 ضباط شرطة مفصولين تسمى "أنصار بيت المقدس" تحولت إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعته تنظيم داعش.

    وأفاد بيان صادر عن الجيش الليبي القبض على زوجة الإرهابي محمد رفاعي سرور، وابنتَيه، وذلك برفقة الإرهابي هشام عشماوي، الذي تم إعلان نبأ إلقاء القبض عليه.
    محمد رفاعي سرور هو شريك هشام عشماوي في تأسيس تنظيم "المرابطون" الموجود فى ليبيا والموالي لتنظيم القاعدة، ويعد المفتي الشرعي أو المرجعية الشرعية لأغلب التنظيمات المتطرفة في ليبيا والموالية لتنظيم القاعدة.

    إرسال تعليق