أحمد شوبير يفوز بعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم خَلفا لحازم الهواري وسحر الهواري

أحمد شوبير يفوز بعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم خَلفا لحازم الهواري وسحر الهواري
    أحمد شوبير يفوز بعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم خَلفا لحازم الهواري وسحر الهواري
    أحمد شوبير يفوز بعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم خَلفا لحازم الهواري وسحر الهواري, فاز “أحمد شوبير” حارس مرمى الأهلي السابق ومنتخب مصر بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الانتخابات التكميلية التي أجريت اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد بالقاهرة بمشاركة 208 أصوات.

    وحصل “شوبير” على أغلبية أصوات الجمعية العمومية 146 صوتا، فيما حصل عاصم مرشد على 60 صوتا، وفي مقعد السيّدات فازت دينا الرفاعي بحصولها على 117 صوتا، بينما حصلت شيماء منصور على 90 صوتا.

    وكان “شوبير” ترشّح لعضوية المجلس بعد أنْ قرّر الأخير إجراء انتخابات لاختيار عضوين خَلفا لحازم الهواري وسحر الهواري اللذين أُسقطت عنهما العضوية.

    أكد شوبير، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انه سيعمل على تنفيذ برنامجه الانتخابي كما وعد الأندية، مشيرًا إلى أن أهم شيء هو عودة الهيبة لاتحاد الكرة، وأن العدل بين الأندية أساس جميع المسابقات.

    أحمد شوبير، قبل أن يفوز بمقعد اتحاد الكرة، تدرج في العديد من المناصب الرياضية والسياسية، كان أهمها عضوية البرلمان المصري عن مدينة طنطا، فضلًا عن تقديمه العديد من البرامج الرياضية والسياسية.

    وبدأت مسيرته، في نادي طنطا قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي عام 1977، ولعب أول مباراة رسمية له عام 1984، وحصل على لقب ثالث أفضل حارس مرمى في كأس العالم 1990 بإيطاليا، ويعد إنجاز لم يحققه أي حارس مرمى مصري، ونجح خلال مسيرته الكروية في تحطيم العديد من الأرقام القياسية وحصد ما يقارب الـ 25 بطولة محلية وأفريقية وعربية

    وبعد ان اعتزل أحمد شوبير، توجه إلى العمل في التعليق على مباريات كرة القدم، وتقديم البرامج الرياضية، على القنوات الفضائية والراديو.

    وخاض شوبير، مشواره السياسي عام 2001 بعد أن ترشح لعضوية مجلس الشورى، ولكنه لم يفوز بها، وفاز بعضوية مجلس الشعب عام 2005، وترشح عدة مرات لعضوية اتحاد الكرة المصري، فاز مرة واحدة فقط بعضوية اتحاد الكرة، ومرة أخرى كنائب رئيس اتحاد الكرة، وترشح مرة أخرى لعضوية البرلمان المصري عام 2010، ولكنه لم يفوز.

    وقدم شوبير، العديد من البرامج التي تناقش قضايا بجانب الرياضة منهم برنامج "أجمل صباح" على الراديو، والذي كان يستضيف فيه وزراء، للتحدث عن الأحداث الجارية، و"الراجل دا أبويا" في رمضان 2017، لاستعراض حياة المشاهير.

    إرسال تعليق