ارتفاع ضحايا سيول الأردن إلى 20 شخصا بينهم أطفال في منطقة البحر الميت في غرب الأردن وإصابة 35 آخرين

ارتفاع ضحايا سيول الأردن إلى 20 شخصا بينهم أطفال في منطقة البحر الميت في غرب الأردن وإصابة 35 آخرين
    ارتفاع ضحايا سيول الأردن إلى 20 شخصا بينهم أطفال في منطقة البحر الميت في غرب الأردن وإصابة 35 آخرين
    ارتفاع ضحايا سيول الأردن إلى 20 شخصا بينهم أطفال في منطقة البحر الميت في غرب الأردن وإصابة 35 آخرين. الدفاع المدنى يؤكد فقدان 3 مواطنين فى حادث البحر الميت.. الديوان الملكى يعلن الحداد لمدة 3 أيام.. ومصر تعرب عن تعازيها للمملكة

    ارتفع إلى 20 عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها، الخميس، أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت في غرب الأردن، غالبيتهم من طلاب مدرسة كانوا في رحلة، كما أصيب 42 شخصاً بجروح، وفق ما أفاد مصدر في الدفاع المدني الأردني.

    يخيم الحزن على المملكة الأردنية الهاشمية، بسبب حادث انحراف حافلة مدرسية على أحد الطرق بمنطقة البحر الميت بالأردن، وهو أودى بحياة 20 شخصا بينهم أطفال وسقوط عشرات الجرحى وعدد من المفقودين.

    كشف المتحدث الرسمى باسم الدفاع المدنى الأردنى اياد العمر عن فقدان 3 أشخاص في حادثة البحر الميت، مشيرا إلى وجود جثتين فى مستشفى البشير لم يتم التعرف عليهما حتى الآن، مرجحا أن تكونا عائدين إلى المفقودين الثلاث.

    وبين أن عمليات البحث عن المفقودين تستمر لمدة 10 أيام، وبعد ذلك تصبح تتضائل نسب العثور على ناجين، مؤكدا أن عمليات البحث مستمرة فى مجارى السيول وشاطئ البحر الميت.

    ضحايا سيول الأردن

    وذكر أن جميع أجهزة الدولة فى الأردن تحركت لإنقاذ المفقودين وإعادة فتح الطريق، لأن انهيار الجسر حال دون وصول الدفاع المدنى الأردنى وفرق البحث للوصول بسرعة إلى موقع الحادثة.

    بدوره قال مصدر فى وزارة الصحة الأردنية، اليوم الجمعة، انه تم تسليم 12 جثة من ضحايا حادثة البحر الميت لذويهم لمباشرة اجراءات عملية الدفن.

    وبين المصدر، أن قسم الطب الشرعى فى مستشفى البشير بالأردن، ما زال فيه 6 حالات لم يتم تسليمها لذويهم، مشيرا إلى أن الاستعدادت جارية فى المستشفى لاستقبال أى مفقودين، فيما أنهار أحد الجسور الأسمنتية على طريق البحر الميت، قرب موقع حادثة وادى زرقاء ماعين.

    وقال المصدر لوكالة فرانس برس، إنه "لغاية الآن تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثة 19 قتيلاً و35 مصاباً، وما زال البحث جارياً عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول".

    وأوضح أن "الضحايا جلّهم من طلاب مدرسة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة، كانوا في رحلة مدرسية إلى منطقة البحر الميت (50 كلم غرب عمان)".

    وتابع: "من بين القتلى أناس آخرون كانوا يتنزهون في تلك المنطقة" السياحية التي يطلق عليها اسم "المياه الساخنة" وداهمتهم السيول.

    كما أن "بين الجرحى رجال أمن كانوا يشاركون في عمليات الإنقاذ".

    وأشار المصدر إلى "انهيار جسر في منطقة البحر الميت" نتيجة السيول.

    إرسال تعليق