مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 الموسم الخامس موقع النور alnoortv رابط موقع النور حلقات قيامة ارطغرل

مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 الموسم الخامس موقع النور alnoortv رابط موقع النور حلقات قيامة ارطغرل
    مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس 5 الحلقة 122 مترجمة كاملة Diriliş Ertuğrul 122
    مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 الموسم الخامس موقع النور alnoortv رابط موقع النور حلقات قيامة ارطغرل,  مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس 5 الحلقة 122 مترجمة كاملة Diriliş Ertuğrul 122 , مسلسل ارطغرل الحلقة 122, قيامة ارطغرل الحلقة 122 مترجم, ارطغرل, قيامة ارطغرل الحلقة 122, قيامة ارطغرل حلقة 122, ارطغرل حلقة 122 حلقات اون لاين, قيامة ارطغرل 4 الحلقة 122, ارطغرل الحلقة 122 النور, قيامة ارطغرل 4 الحلقة 122, ارطغرل الحلقة 122 كاملة, قيامة ارطغرل 4 الحلقة 122 مترجم .

    عرض الموسم الخامس الحلقة 122 "قيامة ارطغرل" غدا وحصريا وعودة حليمة , تسريب الحلقة 122 الموسم الخامس "قيامة أرطغرل" مترجمة جميع الأحداث كاملة, مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس, مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقه الاولى , قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 1, مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 1 , مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس موقع النور, مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 1, موعد ارطغرل الجزء الخامس, ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 122, ارطغرل الجزء الخامس الحلقه 1

    توقيت عرض الحلقة 122 مسلسل قيامة أرطغرل

    من المنتظر أن يتم عرض الحلقة 122 من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس عبر قناة trt1 التركية في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت تركيا وذي تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية
       
    وتدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/726هـ ـ 1326م).

    وفي تصوير الحلقات المقبلة ظهر أرطغرل بملابس جديدة مختلفة عن الأجزاء السابقة، حيث جرى تجديد كل الديكورات، وتأسيس ميدان تصوير جديد.

    وسيغطي الموسم الجديد للمسلسل حقبة زمنية تبدأ بعد 15 عاما من آخر فترة زمنية غطتها حلقات الموسم السابق.

    أرطغرل بن سليمان شاه هو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة قايى من أتراك الأوغوز. يضاف الي اسمة لقب غازي أو أرطغرل باي
    مهد لوضع الأساس للدولة العثمانية عندما وصل بفرسانه ال 400 لمساعدة السلاجقة الروم في حروبهم ضد البيزنطيين .

    في عام 1227م أصبح أرطغرل قائداً لجماعة قبيلة قايى للتركمان الأوغوز. ونتيجة لمساعدته لسلاجقة الروم في حروبهم ضد البيزنطيين، تلقى أرطغرل أراضٍ في منطقة جبلية بالقرب من أنقرة من سلطان السلاجقة التركمان علاء الدين السلجوقي فكان منح أرطغرل هذه الأرض بمثابة هدية مقابل أن يخمد أرطغرل بقواته أي ثورة في المنطقة يقوم بها بقايا البيزنطيين أو أي جماعة أخرى.

    قام أرطغرل بعد ذلك بضم قرية سوغوت التي غزاها عام 1231م إلى الأراضى التي كانت تحت سيطرته مكوناً إقطاعية خاصة به. أصبحت هذه القرية، سوغوت، عاصمة الدولة العثمانية عام 1299م تحت حكم عثمان الأول بن أرطغرل. لأرطغرل ابنين آخرين غير عثمان، هما سارو باطو سافجي باي وغندوز بيه

    حينما ازداد عدد الأتراك في الإمارات البحرية لدولة سلاجقة الروم الواقعة بالأناضول على حدود الإمبراطورية البيزنطية، بسبب الضغط المغولي الذي ازداد في الأناضول بعد معركة جبل كوسي عام 1243م. وازداد التدفق علي الأراضي البيزنطية ، بدأت المجموعة الثانية من الإمارات تنشأ على الأراضي البيزنطية. فكانت إمارة كرمايان التي تحكم في منطقة كوتاهية، أقوى إمارات الأناضول في النصف الثاني من القرن ال13، وقامت بفتح غرب الأناضول في عام 1300م، وقامت بإنشاء المجموعة الثالثة من الإمارات.
    سوف نقوم برفع حلقة يوم الاربعاء 25/10/2018 من مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس ، سوف نتابع الحلقة 122 علي قناة trt التركية العربية،يتم عرض مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 122 في تمام الساعة الثامنة مساءً .

    الحلقة 122 مسلسل قيامة أرطغرل


    أحداث الموسم الأول من مسلسل قيامة أرطغرل

    دارت أحداث الجزء الأول من مسلسل قيامة أرطغرل على أن هناك نزاعات بين الإمبراطوريات المتواجدة في المنطقة والتي تمثلت في ولايتي حلب وأنطاكيا بتركيا، وكانت هذه الأحداث تحاكي القرن الثالث عشر ميلادياً قبل قيام الدولة العثمانية وكان هناك نزاع مستمر على المنطقة ومن هنا ظهر دور بطل المسلسل ارطغرل بن سليمان شاه، الذي قام برحلة بحثية هو ووالده عثمان الأول عن قطعة أرض وبناء الكثير من الخيم التي تجمع قبيلته بداخلها للتخلص من هذه النزاعات والحروب والمعاناة التي كانت مستمرة بينهم، ويذكر أن عدد الخيم التي تم نصبها قد تصل إلى 400 خيمة.

    في هذا الوقت كانت إمبراطورية الرومان والمغول من أكبر أعداء ارطغرل الذي بدء اليأس والحسرة يسيطر عليه في هذه الفترة ولكن ظهر بكل ما يملك من قوة وعزيمة ليتغلب على كل هذه المصاعب والضغوطات، لبناء أرض خاصة به هو وقبيلته لتكون هي المنبع والأساس لظهور الإمبراطورية العثمانية التي عرفت فيما بعد في جميع قارات العالم.
    مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 الموسم الخامس موقع النور alnoortv رابط موقع النور حلقات قيامة ارطغرل

    أحداث الموسم الثاني من مسلسل قيامة أرطغرل


    وبعد النجاح الباهر الذي حققه الجزء الأول استكمل طاقم العمل الجزء الثاني، وأحداث الجزء الثاني تدور على هجرة قبيلة قايي التي قامت بالبحث عن أرض ومأوى جديدة مثلما فعل ارطغرل في أحداث الجزء الأول من المسلسل، ولكن أثناء رحلة البحث يتعرضون لهجمات مغولية بقيادة بايجو نويان، التي سقط أثر هذه الهجمات أعداد كبيرة من المهاجرين والأهالي والمحاربين أيضاً مما جعل هذا السبب الرئيسي لبحث المهاجرين على قبيلة أخرى أكثر أماناً لهم وانضموا إليها وهي قبيلة الدودورغا التي كان يقودها كوركوت باي خال أرطغرل شاه.

    أحداث الموسم الثالث من مسلسل قيامة ارطغرل


    لم يختلف الموسم الثالث كثيرة ولكنة كان استمرار لما انتهى عليه الموسم الثاني حيث قامت قبيلة قايي بالانتقال لتكون تحت سيطرة أرطغرل شاه، لتصبح تحت حدود الدولة البيزنطية، ولم تنتهي الصراعات بعد حيث أنها ما زالت مستمرة مع استمرار القيادات حيث بدأت صراعات أخرى بين البيزنطيين ونتج عنها الكثير من الخيانات من الأتراك، وكان السبب الأساسي هو طموحات الأمير سعد الدين كوبك الواسعة الذي كان يريد القيادة.

    وكانت أبرز محاولاته هي اغتيال ارطغرل شاه بالسم ولكن مع كل صراع وتحدي يخرج ارطغرل شاه بنفوذ جديده وقوية عن التي كان يملكها من قبل، وما زالت الصراعات الخفية تنشب بين الفئات المختلفة حيث أن في هذا الجزء من المسلسل، ظهرت خلافات بين ” أستاذ سيمون ” الذي كان يملك أسواق الخان ومع ارطغرل حيث أن سيمون كان من فرسان المعبد ولكنه أخفى ذلك، ولم يبت الظلم طويلاً حيث استطاع أرطغرل التغلب على كل هذا وبناء العدل بكل معاييره.

    أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل


    وكما عرضنا عليكم اختصار لمجمل أحداث الأجزاء الأول والثاني والثالث نعرض عليكم الآن عرض توضيحي مختصر لأحداث الجزء الرابع، وتدور أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة ارطغرل في تاريخ 25 أكتوبر عام 2017 حيث ظهر في هذا الجزء قتل الكثير من محاربين قبيلة أرطغرل شاه، ومن أبرز ما قيل عن هذا الموسم أنه سينتهي في عام 2019، تكاثرت القنوات العارضة لأحداث هذا المسلسل كل أجزاءه ومن أبرزها قناة   TRT1 والتي لها حق العرض المباشر لأحداث المسلسل منذ بداية الجزء الأول.

    مشاهدة حلقة ارطغرل الاولي 122 موسم 5 علي قناة TRT 1 مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة122 موقع النور



    إرسال تعليق