مواصفات وأسعار هواتف أيفون الجديدة iPhone XR, iPhone XS, iPhone XS Max

مواصفات وأسعار هواتف أيفون الجديدة iPhone XR, iPhone XS, iPhone XS Max
    مواصفات وأسعار هواتف أيفون الجديدة iPhone XR, iPhone XS, iPhone XS Max Launch
    مواصفات وأسعار أجهزة آبل الجديدة iPhone XR, iPhone XS, iPhone XS Max Launch, عقدت شركة أبل اليوم الأربعاء 12 سبتمبر مؤتمرها السنوى للكشف عن هواتف أيفون الجديدة، حيث من المنتظر أن تكشف الشركة عن ثلاثة أحجام مختلفة للهاتف، فضلا عن الجيل الرابع من ساعة أبل الذكية، إضافة إلى عدد من الملحقات المثيرة للاهتمام، ويمكن للمستخدمين متابعة فعاليات مؤتمر أبل فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، حيث ستجرى فعالياته فى مسرح ستيف جوبز فى مبنى آبل بارك فى كوبرتينو.

    وتُعدّ هذه ثاني إضافة هائلة في خيارات بث فعاليات الشركة على الهواء خلال العام الجاري، فمن أجل مؤتمر مُطوّري آبل حول العالم WWDC، أتاحت الشركة خاصّية البث المباشر لمُستخدمي Chrome، وFireFox. وفي وقت سابق، كان بث الشركة المباشر حِكراً على مُستخدمي مُتصفّح Safari على أجهزة الكمبيوتر، وكان ذلك مُحبِطاً بالنسبة للعديد من مالكي أجهزة Mac الذين يستخدمون مواقع تصفّح أخرى. ويبدو أن شركة آبل تُجري الآن نقلة هائلة من خلال منصّتها المُهمَلة تويتر، حيث ستبث فعاليتها على حسابها الذي لا ينشر أي تغريدات ويشمل فقط إعلانات مدفوعة، حتّى إنك لا تتمكّن من رؤية أي شيء فِعلي عليه. وعندما ترى إعلان البث الذي نشره الحساب بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول 2018، يمكنك ضغط زر الإعجاب به، وحينها ستُرسل لك آبل أوّلاً بأوّل تغريداتها التي ستنشر فيها تحديثات حفلها المُنعقد اليوم الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول بمجرّد بدايته

    الجيل الجديد من ساعة آبل

    الجيل الجديد من ساعة آبل

    - بدأ المؤتمر بالحديث عن الجيل الجديد من ساعة آبل.

    - سعر ساعة آبل يبدء من 399 دولار مع جي بي إس ، 499 لنسخة الشبكات و الطلب المسبق يوم الجمعة  والشحن سيكون في 21 من هذا الشهر.

    - معلومات الساعة سوف يتم تخزينها في تطبيق الصحة لآبل، ويمكن مشاركتها مع طبيبك.

    - سيكون خلف الساعة أداة تقوم بعمل تخطيط كهربائي للقلب "إي سي جي" (ECG).

    - ستنبهك الساعة بحدوث انخفاض كبير في دقات القلب.

    - تم تطوير الساعة بحيث ستتمكن من ملاحظة ما لو سقط من كان يلبسها، وإرسال تنبيه بذلك.

    - تملك الساعة الآن معالجا جديدا بنواتين لدعم 64 بتا.

    مواصفات وأسعار هواتف أيفون الجديدة 2018

    مواصفات وأسعار هاتف أيفون الجديد "إكس آر" iPhone XR 2018

    مواصفات وأسعار هاتف أيفون الجديد "إكس آر" iPhone XR 2018


    - هناك هاتف آيفون "إكس آر" صاحب أقل مواصفات، حيث يأتي بإطار من الألمنيوم محمي بزجاج غوريلا غلاس مع شاشة بقياس 6.1 بوصات من نوع "ليد"، إلى جانب ذاكرة رام 3 غيغابايتات ومساحة تخزين داخلية 64 غيغابايتا أو 256 غيغابايتا، أما الكاميرا فهي بعدسة واحدة وبدقة 12 ميغابكسلا.

    مواصفات وأسعار هاتف أيفون الجديد "إكس إس" iPhone XS 2018


    - الهاتف الثاني هو آيفون "إكس إس" مع شاشة أوليد عالية الدقة، بهيكل من الستانلس ستيل وبمعالج A12 وذاكرة رام 4 غيغابايتات، مع ثلاثة خيارات من الذاكرة هي: 64 غيغابايتا  و256 غيغابايتا، و512 غيغابايتا، إلى جانب قدومه مع كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابكسلا لكل عدسة.

    مواصفات وأسعار هاتف أيفون الجديد "إكس ماكس" iPhone XS Max 2018


    - الهاتف الثالث هو آيفون "إكس ماكس"، وهو ذو مواصفات مشابهة للهاتف االثاني مع شاشة بقياس 6.5 بوصات.

    - أما أسعار الهواتف فكانت على النحو التالي: الهاتف الأول سيكون بسعر 699 دولارا، فيما سيكون سعر الثاني 899 دولارا، أما الثالث فسيكون بـ999 دولارا.

    - الاسم الجديد لآيفون 9 هو آيفون إكس سي، بحسب آخر التسريبات.

    - ساعة آبل سوف تكون بحجمين: 40 و44 مليمترا بحسب التسريب من خارطة موقع آبل.

    - التسريبات تقول إن آبل ربما لا تعلن عن جهاز آيباد برو الجديد في مؤتمرها اليوم، وذكر ذلك موقع "ناين تو فايف" الذي قال إنه لاحظ عدم الإشارة إلى أي من الإكسسوارات الجديدة الخاصة بالآيباد، وقد أفادت تقارير عدة بأنه سيحتاج لإكسسوارات، خصوصا طراز 12.9 بوصة منه.

    - كشفت تسريبات صورا لحامل شريحة هاتفي آيفون الجديدين "إكس إس" و"إكس آر"، ويظهر من التسريبات أيضا أن الجهازين سيحتويان على شريحة هاتف إضافية.

    والألوان التي ظهرت في التسريب هي: الأحمر والأزرق والبني، بالإضافة إلى اللونين الرمادي الغامق والفضي. 

    ألوان آيفون الجديد (ميشابل)


    مؤتمر آبل 2018.. إلامَ ترمز الدائرة النحاسية؟

    يعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "غاذر أراوند" (Gather Around)، وتمثله في الدعوة التي وجهتها آبل للحضور وعلى صفحتها دائرة نحاسية اللون. وقد اختلف المتابعون بشأن ما ترمز إليه هذه الدائرة، فمنهم من قال إنها ببساطة ترمز لشعار المؤتمر هذا العام "لنجتمع معا".

    ولكن تحليلات أخرى تم تداولها، منها أن هذه الدائرة ترمز لمجتمع آبل، فمقر آبل دائري ومسرح ستيف جوبز دائري، والدائرة تدخل في تصميم أغلب المنتجات مثل "هوم بود".

    وهناك من أشار إلى أن أغلب منتجات آبل هذا العام قد تكون أكثر دائرية، مثل ساعة آبل الجديدة.

    ولم تعلق آبل على التكهنات بشأن ما يمثله شعار المؤتمر ودائرته النحاسية، ولكننا سنعرف خلال الساعات القادمة عندما يصعد الرئيس التنفيذي لشركة آبل المسرح ليعلن انطلاق المؤتمر.

    إرسال تعليق