وفاة سمير خفاجي مؤسس فرقة "ساعة لقلبك" والفنانين المتحدين اليوم عن عمر يناهز 88 عامًا

وفاة سمير خفاجي مؤسس فرقة "ساعة لقلبك" والفنانين المتحدين اليوم عن عمر يناهز 88 عامًا
    وفاة سمير خفاجي مؤسس فرقة "ساعة لقلبك" والفنانين المتحدين عن عمر يناهز 88 عامًا
    وفاة سمير خفاجي مؤسس فرقة "ساعة لقلبك" والفنانين المتحدين عن عمر يناهز 88 عامًا, توفى، منذ قليل، المنتج الكبير سمير خفاجى مؤسس وصاحب فرقة الفنانين المتحدين وستقام جنازته غدا السبت من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر.

    المنتج الراحل ينتمى لنقابتي المهن التمثيلية والسينمائية، وأنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد الجنازة .

    يذكر أن سمير خفاجي، مؤسس فرقة "ساعة لقلبك" الشهيرة مع يوسف عوف، ولطفي عبد الحميد، والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال الخواجة بيجو، وأبو لمعة، أمين الهنيدي، الدكتور شديد، نبيلة السيد.

    كما أسس فرقة الفنانين المتحدين التي ساهمت في ظهور جيل كامل من الفنانين أمثال عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي من خلال مسرحياته التي ساهمت في ظهور جيل كامل من الفنانين أمثال (عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي) من خلال مسرحيات (هالو شلبي) 1969، (مدرسة المشاغبين) 1973، (العيال كبرت) 1979. كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها (حواء الساعة 12) 1968 (سيدتي الجميلة) 1969، (أنا فين وانتي فين) 1970، (شاهد ماشفش حاجة) 1976، (ريا وسكينة) 1983، (شارع محمد علي) 1991، و(بودي جارد) 1999، وبالإضافة إلى المسرح فسمير خفاجى كتب العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات (عباس الأبيض في اليوم الأسود،كبرياء الحب)، وفيلم المليونير المزيف.

    رجاء الجداوي تنعى المنتج سمير خفاجي


    نعت الفنانة رجاء الجداوي المنتج والمؤلف الراحل سمير خفاجي، ونشرت الجداوي، على صفحتها بموقع التواصل "إنستجرام"، صورًا تجمها بالراحل سمير خفاجي، وكتبت: "رحل صديقي الغالي.. سمير خفاجي الله يرحمه ويغفر له.. إنا الله وإنا إليه راجعون".


    نجوى فؤاد: سمير خفاجي لن يعوض.. ومرضي منعني عنه


    نعت الفنانة نجوى فؤاد المنتج سمير خفاجي وقالت ، إن خفاجي قامة فنية لن تعوض مرة أخرى، أخرج للعديد من كبار النجوم، مضيفةً: "ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة". وأشارت إلى أنها لم تره منذ شهرين، بسبب سوء حالتها الصحية.

    شريهان عن وفاة سمير خفاجي: منتهى الألم

    عبرت الفنانة شريهان عن حزنها الكبير بعد سماعها بخبر رحيل المنتج سمير خفاجي.


    نشرت شريهان عبر حسابها على Twitter صورا لها مع الراحل وكتبت لتؤكد أنها تشعر أن جزء أصيل منها غادرها برحيله، مشددة على أنه سيظل باقيا في قلبها وروحها وتاريخها.

    إرسال تعليق