وزارة النقل والاتصالات العمانية تحتفل بافتتاح وتشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة التابعة للمجموعة العمانية للطيران

وزارة النقل والاتصالات العمانية تحتفل بافتتاح وتشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة التابعة للمجموعة العمانية للطيران
    وزارة النقل والاتصالات العمانية تحتفل بافتتاح وتشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة التابعة للمجموعة العمانية للطيران
    احتفلت وزارة النقل والاتصالات العمانية اليوم بافتتاح وتشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة من خلال الشركة العمانية لخدمات الطيران التابعة للمجموعة العمانية للطيران، والتي ستقوم باستقبال طلبات الشحن من المبنى الجديد في تمام الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

    قامت الشركة العمانية لخدمات الطيران التابعة للمجموعة العمانية للطيران اليوم بتشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار صلالة، وذلك بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

    وكما ستكون أول رحلة شحن قادمة للمبنى الجديد اليوم في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، فيما ستكون أول رحلة شحن مغادرة في الساعة الحادية عشر وعشرين دقيقة من اليوم نفسه.

    ويعد مبنى الشحن الجوي الجديد واحداً من سلسلة المشاريع الملحقة بمشروع تطوير مطاري مسقط الدولي وصلالة الذي أشرفت على تنفيذه وزارة النقل والاتصالات وهو مجهز بأفضل المواصفات العالمية الحديثة ليواكب التطور والنمو المتسارع في حركة البضائع والشحن في السلطنة، وتبلغ مساحة مبنى الشحن الجديد «20 ألف متر مربع»، وبطاقة استيعابية تصل إلى (50 ألف طن في السنة) قابلة للتوسع لتصل الى 100 ألف طن سنوياً.

    والجدير بالذكر أن آخر رحلة شحن قادمة إلى المبنى الحالي ستكون في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم وآخر رحلة شحن مغادرة ستكون في الساعة الحادية عشر وعشرين دقيقة من اليوم نفسه بتوقيت السلطنة.

    ويعد مبنى الشحن الجوي الجديد واحداً من سلسة المشاريع الملحقة بمشروع تطوير مطاري مسقط الدولي وصلالة الذي أشرفت على تنفيذه وزارة النقل والاتصالات وهو مجهز بأفضل المواصفات العالمية الحديثة ليواكب التطور والنمو المتسارع في حركة البضائع والشحن في السلطنة، وتبلغ مساحة مبنى الشحن الجديد ( 20 ألف متر مربع)، وبطاقة استيعابية تصل إلى (100 ألف طن في السنة ).

    الجدير بالذكر أن مبنى الشحن الجديد مزود بتقنيات متكاملة ومرافق متقدمة للتعامل مع جميع أنواع البضائع بدءاً من البضائع العامة والشحنات الخاصة كالمنتجات القابلة للتلف والحيوانات الحية والسلع والمواد الخطرة. كما تم تجهيز المبنى بنظام آلي لمناولة البضائع والذي يتيح التعامل السلس مع حاويات البضائع والمنصات ..كما تم تزويده برافعة مناولة ذات تقنية متطورة لنقل وتخزين البضائع بطريقة منظمة الأمر الذي سيؤدي إلى معالجة فعالة وتسليم أسرع للبضائع وبالتالي رفع الكفاءة والإنتاجية بالاضافة الى وجود برادات خاصة تمكن من الحفاظ على مختلف المنتجات القابلة للتلف .

    ويحتوي المبنى على منشأة الحيوانات الحية الجديدة التي تبلغ مساحتها ( 2500 متر مربع ) حيث يشتمل على الأدوات والمعدات اللازمة للتعامل مع جميع أنواع الحيوانات الحية قبل نقلها إلى الطائرات أو تسليمها اضافة الى مستودع الحجر الزراعي ومرافق لتخزين البضائع الخطرة والمواد المشعة بمساحة تبلغ 440 متر مربع لضمان تخزينها في بيئة آمنة ومعزولة بعيداً عن بقية البضائع ومزودة بتجهيزات الأمن والسلامة.

    كما يضم مبنى الشحن الجوي الجديد على غرف وأقفاص خاصة لتخزين البضائع ذات القيمة العالية بالاضافة الى تزويده بالكامل بأجهزة الأمن والمراقبة والتي تعمل على مدار الساعة الى جانب مكاتب للوزارات والجهات المعنية وشرطة عمان السلطانية وشركات الطيران وشركات الشحن وذلك تحت سقف واحد بهدف تقديم خدمات متكاملة وتوفير خدمة البضائع في / محطة واحدة / مما يسهل على عملائها الجهد والعناء.


    إرسال تعليق