الأرجنتيني ديل بوترو يصل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد انسحاب نادال

الأرجنتيني ديل بوترو يصل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد انسحاب نادال
    الأرجنتيني ديل بوترو يصل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد انسحاب نادال
    تمكن الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو من بلوغ نهائي فلاشينغ ميدوز للمرة الثانية في مسيرته بعد انسحاب منافسه رافاييل نادال بعد إصابة تعرض لها في ركبته، وكانت النتيجة تشير لتقدم الأرجنتيني بمجموعتين دون رد.

    بدأ اللاعبان اللقاء بقوة، وكانت تحركات رافا جيدة إلى أن طلب من الطبيب التدخل لوضع رباط على ركبته دون أن يوقف اللعب للمعالجة.

    تأثرت تحركات رافا برباط الركبة، أزاله في الشوط التالي وتبادل اللاعبان الكسر ليذهبا إلى شوط كسر التعادل لحسم المجموعة الأولى.

    الديلبو يمتلك إرسال كبير كان عامل الحسم الأهم في شوط كسر التعادل الذي حسمه لصالحه ليحقق مجموعة تسهل عليه المنافسة.

    نادال طلب تدخل الطبيب مرة ثانية، حيث عجز عن الحركة تماماً في المجموعة الثانية ولم يتمكن من اللحاق بالكرات أو الاستعداد الجيد لها وأخبر الحكم خلال أحد اشواط إرساله أنه سينسحب من اللقاء، لكن نادال استمر حتى نهاية المجموعة التي حسمها الديلبو بكسر لإرسال نادال.

    نادال يعاني من مشاكل في الركبة منذ مباراته مع خاشانوف في الدور الثالث من البطولة، والمباريات الطويلة مع ثيم وخاشانوف زادت الأمر سوءا.

    عندما تم سؤال نادال عن إصابته في المؤتمر بعد اللقاء أجاب: "في هذه المرة الألم كان أكثر إزعاجاً لم يكن تصاعدياً، لقد حدث ذلك في حركة واحدة، أعرف ما لدي، كما هو الحال دائماً، علاج جديد، لا أعرف كم سيستغرق الأمر، لكنني أعرف ماعلي القيام به لأن لدي الكثير من الخبرة في ذلك"

    بهذا الفوز وصل الديلبو إلى نهائي فلاشينغ ميدوز بعد تسع سنوات من لقبه الأول في البطولة ليتطلع إلى لقب ثاني ضمن بطولات الغراند سلام عندما ينتظر الفائز من لقاء دجوكوفيتش ونيشيكوري.

    إرسال تعليق