نائب وزير التعليم: توزيع 50 ألف تابلت للطلاب والمعلمين مع بداية الفصل الدراسى الأول 2018-2019

نائب وزير التعليم: توزيع 50 ألف تابلت للطلاب والمعلمين مع بداية الفصل الدراسى الأول 2018-2019
    نائب وزير التعليم: توزيع 50 ألف تابلت للطلاب والمعلمين مع بداية الفصل الدراسى الأول 2018-2019
    نائب وزير التعليم: توزيع 50 ألف تابلت للطلاب والمعلمين مع بداية الفصل الدراسى الأول 2018-2019, قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه لا صحة لما تم تداوله بشأن تأجيل توزيع التابلت على طلاب الفصل الدراسى الأول، خلال الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى المقبل، الذى ينطلق 22 سبتمبر الجارى.

    وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعقد مؤتمرًا صحفيًا الأسبوع المقبل توضح فيه كافة الاستعدادات والمدارس التى تدخل الخدمة وفقًا للتجهيزات التكنولوجية بشكل متوالى فى شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

    الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء أعلن تسليم 50 ألف تابلت للطلاب والمعلمين مطلع أكتوبر المقبل.

    وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، بحضور وزير الاتصالات عمرو طلعت، وكل من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنفذة للمشروع.

    وتجري وزارة التربية والتعليم، تعديلا على نظام المرحلة الثانوية، يرتكز على تغيير أسلوب التقييم بإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا على مدار المرحلة، وتسليم الطلاب "تابلت" يتلقون من خلاله المناهج وكذلك الامتحانات.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة لن تطبق أي امتحان إلكتروني " أون لاين" على الطلاب من خلال " التابلت"، قبل يناير المقبل، مؤكدا أن امتحانات الصف الأول لن تدخل في التقييم التراكمي، ويشترط النجاح فقط للانتقال للصف الثاني الثانوي.

    وقال الدكتور حسام عبد الرحمن، رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، إن المطابع انتهت من كتب الصف الأول الثانوي ووردتها بالكامل لوزارة التربية والتعليم.

    ولفت المصدر إلى أن المناهج التي سيتلقاها الطلاب من خلال "التابلت" فيما بعد متطابقة مع المناهج الموجودة بالكتاب المدرسي، إلا أن "التابلت" يمتلك طريقة عرض شيقة ومحتوى ثريًا من خلال " الفيديوهات" التعليمية التي تعاقدت التعليم مع كبرى الشركات العالمية لإنتاجها باللغة العربية.

    وتابع المصدر ، أن وزارة التعليم، في طريقها لاستلام 708 آلاف "تابلت" استوردتها من إحدى الشركات الكبرى في مجال تكنولوجيا المعلومات، ولكن هذه الأجهزة في حاجة لإعدادها وتحميل البرامج اللازمة لاستخدامها في العملية التعليمية.

    واستعرض وزير الاتصالات خلال اجتماع مجلس الوزراء ما انتهت إليه الوزارة بشأن توصبل شبكات الانترنت بالمدارس، موضحا أن نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى 92%، وجرى الانتهاء من توصيل شبكة ألياف ضوئية لنحو 2180 مدرسة من إجمالي مستهدف 2382 مدرسة، ومن المقرر الانتهاء من الباقي مطلع شهر أكتوبر المقبل، على أن تتولى الجهات المنفذه لتوصيل الشبكات الداخلية بالمدارس الانتهاء منها منتصف يناير المقبل.

    وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ باقي خطوات مشروع توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، وأهمية استمرار التنسيق الكامل مع مديريات التعليم ومديري المدارس، مكلفاً نائب ومساعد وزير التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لهذا الملف، والتنسيق مع فريق المتابعة بمجلس الوزراء وتقديم تقرير يومى عن تقدم العمل فى توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس.

    كما كلف رئيس الوزراء بالانتهاء من توصيل الشبكات الداخلية بمدرستين كنموذج، لما سيتم تنفيذه فى باقي المدارس على مستوى الجمهورية، وتشغيلهما بالنظام الجديد.

    إرسال تعليق