وفاة الفنان والكاتب خالد التلمساني في حادث تصادم اليوم الثلاثاء 4/9/2018 في جنوب سيناء

وفاة الفنان والكاتب خالد التلمساني في حادث تصادم اليوم الثلاثاء 4/9/2018 في جنوب سيناء
    وفاة الفنان والكاتب خالد التلمساني في حادث تصادم اليوم الثلاثاء 4/9/2018 في جنوب سيناء
    وفاة الفنان خالد عبدالقادر التلمساني في حادث تصادم اليوم الثلاثاء 4/9/2018 في جنوب سيناء , لقي الفنان خالد عبدالقادر التلمساني، مصرعه في حادث تصادم، اليوم الثلاثاء في مدينة أبورديس التابعة لمحافظة جنوب سيناء وذلك أثر  حادث تصادم مروع بين سيارة ملاكي رقم 213 (ي ق و) وسيارة ربع نقل رقم 9713 (ط ج ص) أمام محطة الشحن فيران على الطريق الدولي أبوريس  الطور.

    أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين وتبين مصرع الفنان خالد عبدالقادر التلمساني 53 سنة المقيم بحي مصر الجديدة بالقاهرة وإصابة أبنائه فهد خالد 10 سنوات، بكسر في الفك والساق الأيمن، وسليم خالد، 12 سنة باشتباه نزيف بالمخ وتيب خالد، 10 سنوات بكدمات واشتباه نزيف بالمخ وشقيقه شاجي عبدالقادر 8 سنوات بكسور متفرقة.

    وجرى نقل المصابين والجثة إلى مستشفى أبورديس العام تحت إشراف مرفق إسعاف جنوب سيناء، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

    أبرز المعلومات عن الفنان الراحل:


    - من مواليد عام 1966، في مصر الجديدة، ولد لعائلة فنية، والده هو المخرج عبد القادر التلمساني، وأعمامه كامل وحسن التلمساني، وابن عم المخرج ومدير التصوير طارق التلمساني، أما شقيقته الكاتبة الروائية مي التلمساني.

    - دخل مجال السينما فى منتصف الثمنينيات عمل في عدة مواقع كمساعد مخرج، مساعد مصور بالإضافة إلى مساعد إنتاج، قبل أن يستقر على العمل كمصور فوتوغرافي في 1990 بفيلم "سيدة القاهرة" للفنانة يسرا.

    - عمل مع مجموعة هامة من المخرجين، وصور فوتوغرافيا لـ 35 فيلما من بينهم "البحث عن سيد مرزوق"، "المواطن مصري"، "الراعى والنساء"، "عرق البلح" و"أيام السادات"، وآخر الأعمال لتى شارك بها فيلم "سعيكم مشكور يا برو" ومسلسل "جبل الحلال" للمخرج عادل أديب.

    - اتجه للكتابة وأصدر مجموعة من الأعمال منها روايات بالعامية المصرية بعنوان "واحد مصري وصلحه"، "الحفرة".

    إرسال تعليق