التمويل العقارى في مصر 2018 - المستندات والاوراق المطلوبة للحصول علي التمويل من صندوق التمويل العقارى

التمويل العقارى في مصر 2018 - المستندات والاوراق المطلوبة للحصول علي التمويل من صندوق التمويل العقارى
    التمويل العقارى في مصر 2018 - المستندات والاوراق المطلوبة للحصول علي التمويل من صندوق التمويل العقارى
    التمويل العقارى في مصر 2018 - المستندات والاوراق المطلوبة للحصول علي التمويل من صندوق التمويل العقارى, يواجه بعض المواطنين صعوبة فى شراء عقارات فى ظل ارتفاع أسعارها بعد تحرير سعر الصرف، ويجهل عدد كبير منهم إمكانية تمويل شراء عقار من خلال التمويل العقارى.

    تعريف نشاط التمويل وكيفية الاستفادة منه وشروط الحصول عليه.

    يُعرف التمويل العقارى بأنه عملية تمويل المستثمرين – أشخاص طبيعية أو اعتبارية – للاستثمار فى اقتناء العقارات السكنية والإدارية والخدمية والتجارية وذلك بضمان حق الامتياز على العقار أو رهنه رهناً رسميا أو غير ذلك من الضمانات التى يقبلها الممول طبقا للقواعد والإجراءات القانونية المنظمة، ويكون ذلك من خلال التمويل لشراء العقار أو بناء أو ترميم أو تحسين عقار.

    ومن خلال التعريف السابق يتضح أن التمويل العقارى لا يقتصر فقط على عملية شراء عقار بغرض السكن ولكن التمويل العقارى يصلح أيضا لبناء العقارات أو ترميمها أو تحسينها سواء كان ذلك التمويل بغرض السكن أو للغرض الإدارى أو التجارى أو الخدمى.

    المستندات المطلوبة

    صورة بطاقة الرقم القومى سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.
    صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج) – أو شهادة الوفاه (للأرمل/ة) – أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/ة).
    صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن وجد)
    شهادة بإثبات صافى الدخل السنوى أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل على أن يراعى الآتى :-

    بالنسبة للقطاع الخاص :  الشهادة مدون بها رقم السجل التجارى والبطاقة الضريبية
    بالنسبة لاصحاب الاعمال :  شهادة بإثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانونى عن آخر ثلاث سنوات سابقة أو من بداية النشاط إذا كانت أقل من ثلاث سنوات بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجارى.
    بالنسبة للأرمل :  طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.
    بالنسبة لاصحاب التاكسى :  شهادة من مكتب محاسب قانونى بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – صورة من البطاقة الضريبية – برنت من التامينات – صورة الرخصة – شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.
    بالنسبة للفلاحين والممتلكين لقطع اراضى زراعية :  شهادة من محاسب قانونى بالدخل الشهرى عن اخر ثلاث سنوات طبقا للاقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – وصورة الحيازه الزراعية.
    بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية :  شهادة دخل من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التى يعملون بها مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية.
    ايصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – مياه – غاز). ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر
    توريد مبلغ 100 جنيه مصاريف استعلام (لاترد).

    وفي حالة التمويل الخارجي:


    بالأضافة إلى المستندات السابق ذكرها، يجب أن تتوافر االمستندات الأتية:

    ·  صورة رخصة مباني.

    ·  شهادة تصرفات عقارية.

    إرسال تعليق