انطلاق مباريات الجولة الأولى لكأس الخليج العربي الإماراتي 2018 اليوم الثلاثاء 4-9-2018

انطلاق مباريات الجولة الأولى لكأس الخليج العربي الإماراتي 2018 اليوم الثلاثاء  4-9-2018
    انطلاق مباريات الجولة الأولى لكأس الخليج العربي الإماراتي 2018 اليوم الثلاثاء  4-9-2018
    انطلاق مباريات الجولة الأولى لكأس الخليج العربي الإماراتي اليوم الثلاثاء  4-9-2018, تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الأولى لكأس الخليج العربي الإماراتي، الذي تقام مبارياته خلال فترة توقف دوري المحترفين لمدة أسبوعين، نظرا لإقامة معسكر خارجي للمنتخب الإماراتي الذي يستعد لكأس آسيا الإمارات 2019، وتقام خلال فترة التوقف جولتين من دون اللاعبين الدوليين ،

    وتُفتتح الجولة الأولى اليوم بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الأولى تجمع الوصل واتحاد كلباء على ملعب زعبيل، وعجمان وبني ياس باستاد راشد بن سعيد بعجمان، وشباب الأهلي والوحدة بملعب مكتوم بن راشد في دبي، فيما سيكون دبا الفجيرة الفريق السابع في المجموعة ذاتها في الراحة.

    ويلتقي غداً ضمن المجموعة الثانية النصر والإمارات باستاد مكتوم بن راشد، الجزيرة والفجيرة على ملعب الأول، والشارقة والعين باستاد خالد بن محمد، على أن يكون الظفرة الفريق السابع في المجموعة في الراحة خلال الجولة الحالية.

    وترتدي كأس الخليج العربي في نسختها الحالية 2018-2019 والتي تعد الأولى في العقد الثاني لمسابقات المحترفين، حُلة جديدة في ظل استمرار للتعديلات على غرار معظم مواسم المسابقة التي تشهد تغييرات مستمرة في النظام، وتشترط لوائح المسابقة ألا يزيد عدد اللاعبين المسجلين في قائمة المباراة من الأجانب ومواليد الدولة والمقيمين عن 10 لاعبين، وداخل الملعب عن 5 لاعبين، ويجب حسب اللوائح تسجيل 5 لاعبين مواطنين في قائمة المباراة من مواليد 1997 وما فوق على أن تبدأ المباراة بوجود 3 لاعبين منهم داخل الملعب.

    وتقام مباريات كأس الخليج العربي للموسم الحالي في دورها الأول، والذي تم فيه تقسيم الأندية الـ14 المشاركة الى مجموعتين بالقرعة، بنظام الدوري من دور واحد، بحيث تلعب الأندية المشاركة مع بعضها بعضاً مباراة واحدة، خلال مرحلة المجموعات، على أن يحدد النادي المضيف بالقرعة، ويتأهل بنهاية المرحلة الأولى الأندية الأربعة الأولى في كل مجموعة الى الأدوار النهائية للمسابقة، والتي تقام بدورها من ثلاث مراحل، (ربع النهائي، نصف النهائي، النهائي).

    شباب الأهلي والوحدة - كأس الخليج العربي الإماراتي 2018

    سيحاول فريق شباب الأهلي حين يستقبل ضيفه الوحدة في الثامنة والنصف مساء اليوم نسيان مرارة الخسارة الأولى التي مني بها في دوري الخليج العربي أمام الجزيرة بخمسة أهداف مقابل أربعة.

    ويدرك المضيف الذي سيعاني غياب 5 عناصر أساسية بسبب اختيارهم في قائمة الأبيض الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية في يناير أنه بأمس الحاجة إلى فوز يلمع به صورته، وأداء يثبت من خلاله أن ما حصل أمام فخر العاصمة لم يكن سوى كبوة جواد.....

    أما الوحدة حامل اللقب، فسيدخل اللقاء بمعنويات عالية بعدما دك مرمى اتحاد كلباء بنصف درزن من الأهداف، ليعتلي صدارة دوري الخليج العربي بعد الجولة الأولى

     الوصل واتحاد كلباء  - كأس الخليج العربي الإماراتي 2018


    ويأمل الوصل الذي بلغ نهائي المسابقة الموسم الماضي، تحقيق البداية الإيجابية حين يستقبل على أرض استاده في زعبيل ضيفه اتحاد كلباء في الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم.
    وحقق الوصل بداية إيجابية في الدوري، حين تجاوز عقبة دبا الفجيرة بثلاثية في ليلة تألق فيها البرازيلي الجديد فينسوس دي ليما الذي سجل أول أهداف اللقاء، في حين نجح ليما في إضافة الثاني بعد مشاركته كبديل في بداية الشوط الثاني..

    وسيحتاج اتحاد كلباء إلى نسيان الخسارة القاسية والثقيلة التي مني بها أمام الوحدة بنصف درزن من الأهداف، وأدت إلى إقالة المدرب فييرا وتولي الإيطالي فيفياني قيادة الفريق، وستكون مباراة اليوم الظهور الأول للمدرب .

    عجمان وبني ياس - كأس الخليج العربي الإماراتي 2018


    ويستقبل عجمان مساء اليوم ضيفه بني ياس العائد إلى الأضواء، في مستهل مواجهات الفريقين في المسابقة، وسيتطلع البرتقالي إلى استغلال الدفعة المعنوية التي حصلها في الجولة الأولى من الدوري بفوزه على النصر بهدف الستغالي مامي تيام.... أما بني ياس الذي كسب نقطة من ملعب الفجيرة، فسيحاول جاهداً كسب الانتصار بما يسهم في زيادة الثقة لدى عناصر تشكيلة الفريق السماوي الذي لا يزال يترقب أداء أكثر فعالية من عناصره الأجانب بعد انسجامهم مع بقية عناصر الفريق

    إرسال تعليق