الفيفا يعلن المرشحون للتشكيل المثالي لموسم 2017/2018.. و أرقام جديدة تاريخية لمحمد صلاح

الفيفا يعلن المرشحون للتشكيل المثالي لموسم 2017/2018.. و أرقام جديدة تاريخية لمحمد صلاح
    الفيفا يعلن المرشحون للتشكيل المثالي لموسم 2017/2018.. و أرقام جديدة تاريخية لمحمد صلاح
    الفيفا يعلن المرشحون للتشكيل المثالي لموسم 2017/2018.. و أرقام جديدة تاريخية لمحمد صلاح, يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، قوائم المرشحين للتشكيلة المثالية التى تمنح لأفضل 11 لاعباً فى العالم لعام 2018 بمراكز حراسة المرمى - المدافعين - الوسط - المهاجمين.

    وذكر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عبر صفحته الرسمية على"تويتر"، أن اللاعبين المرشحين لجائزة التشكيلة المثالية التى تمنح لأفضل 11 لاعباً تم اختيارهم بناءً على تصويت 25.000 لاعب محترف من 65 دولة.

    جدير بالذكر أن التشكيلة المثالية لعام 2018 سيتم الكشف عنها فى حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، المحدد لها 24 سبتمبر الجارى بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

     أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المرشحين للتواجد ضمن التشكيل المثالي لموسم 2017/2018، وتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن الأسماء المرشحة. 

    اختيارات فيفا تمت بناء على تصويت 25 ألف لاعب محترف من 65 دولة مختلفة، وتم الإعلان عن 5 مرشحين لحراسة المرمى، و20 لاعبا لخط الدفاع، و15 لاعبا لخط الوسط، و15 لاعبا لخط الهجوم. 

     أبرز الأرقام من ظهور محمد صلاح "الأول" في القائمة المرشحة لتشكيل فيفا:


    1- محمد صلاح أول لاعب عربي ومصري يتواجد في القائمة المختصرة للتشكيل المثالي للفيفا.

    2- سادس لاعب أفريقي يتواجد في القائمة حيث سبقه كل من (ديديه دروجبا "ساحل العاج"- يايا توريه "ساحل العاج" -  مايكل إيسيان "غانا" - سيرجي أورير "ساحل العاج" - صامويل إيتو "الكاميرون").

    3- سابع لاعب يدخل القائمة المرشحة للتشكيل المثالي بقميص ليفربول بعد كل من (جيمي كاراجر - ستيفن جيرارد - فيرناندو توريس - لويس سواريز - فيليب كوتينيو - جلين جونسون).

    4- اخر ظهور لليفربول في التشكيل المثالي كان موسم 2016 حيث تواجد البرازيلي فيليب كوتينيو في القائمة المختصرة إلا أنه غاب عن التشكيل النهائي.

    5-لأول مرة يشارك ليفربول بأربعة لاعبين في قائمة الفيفا هم (محمد صلاح "مصر" - ساديو ماني "السنغال" - ديان لوفرين "كرواتيا" - فيرجيل فان دايك "هولندا")، حيث كانت أعلى مشاركة للريدز موسم 2009 بتواجد كل من جلين جونسون وفيرناندو توريس وستيفن جيرارد وتواجد الثنائي الأخير في التشكيل النهائي لأفضل لاعبي العالم.

    6- لم يسبق لأي لاعب عربي التواجد في القائمة المثالية النهائية، ما يعني أن "مو" سيكون على أعتاب حدث تاريخي إذا تواجد في التشكيل النهائي للفيفا ليصبح اللاعب العربي الأول والأفريقي الثالث بعد إيتو ودروجبا.

    إرسال تعليق