إسرائيل تنفي تورطها في اسقاط الطائرة الروسية وتحمل بشار الاسد وايران المسوؤلية

إسرائيل تنفي تورطها في اسقاط الطائرة الروسية وتحمل بشار الاسد وايران المسوؤلية
    Israel says it did not use Russian plane Syria shot down as cover
    إسرائيل تنفي تورطها في اسقاط الطائرة الروسية وتحمل بشار الاسد وايران المسوؤلية: رفض الجيش الاسرائيلي يوم الثلاثاء تأكيد روسيا على أنها استخدمت واحدة من طائراتها كغطاء بينما نفذت ضربة في سوريا مما أدى الى سقوطها دون قصد.

    وقال بيان عسكري "خلال الغارة ضد الهدف في اللاذقية لم تكن الطائرة الروسية التي اصيبت بعد داخل منطقة العملية."

    وأضافت أنه "عندما أطلق الجيش السوري الصواريخ التي أصابت الطائرة الروسية ، كانت الطائرات (الإسرائيلية) داخل الأجواء الإسرائيلية بالفعل".

    واعرب الجيش الاسرائيلى عن "حزنه" لوفاة افراد الطاقم فى الطائرات العسكرية الروسية ، كما القى باللوم على الرئيس السورى بشار الاسد وايران على الحادث.

    وقال بيان عسكري في أول رد فعل اسرائيلي على الحادث "اسرائيل تعرب عن اسفها لوفاة أفراد طاقم الطائرة الروسية التي أسقطت الليلة بسبب النيران السورية المضادة للطائرات."

    "إسرائيل توجه الاثهام لنظام الأسد ، الذي أسقط جيشه الطائرة الروسية ، المسؤولة بالكامل عن هذا الحادث. إسرائيل أيضا تحمل إيران ومنظمة حزب الله الإرهابية مسؤولية هذا الحادث المؤسف."

    كانت قد اتهمت روسيا إسرائيل بالتسبب بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية بالقرب من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في سوريا ، وهددت بالرد على إسرائيل بسبب ما وصفته بأنه عمل عدائي.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية ان طائرة استطلاع ايل - 20 ، وعلى متنها 15 من أفراد القوات الروسية على متنها ، تم اسقاطها بواسطة بطاريات مضادة للطائرات من حليف موسكو ، سوريا ، في حادث نيران صديقة.

    لكن الوزارة قالت إنها تحمل إسرائيل المسؤولية لأنه ، في وقت الحادث ، كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية تصعد هجمات جوية على أهداف سورية ولم تعط سوى تحذير موسكو في دقيقة واحدة ، مما يعرض الطائرات الروسية لخطر الوقوع في تبادل إطلاق النار. .

    وقال ايجور كوناشنكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية للتلفزيون الروسي الرسمي "ننظر الى تصرفات الجيش الاسرائيلي على انها معادية." "نتيجة للأعمال غير المسؤولة للجيش الإسرائيلي ، لقوا حتفهم 15 من أفراد القوات الروسية".

    وقال ممثل الدائرة الصحفية للوزارة لوكالة فرانس برس "تم استدعاء السفير الاسرائيلي الى وزارة الخارجية حول الوضع".

    إرسال تعليق