أسماء المتوفين والمصابين في حدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم

 أسماء المتوفين والمصابين في حدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم
     صحة الشرقية : مستشفى ديرب نجم استقبل 36 حالة غسيل كلوى
    كشف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم، التي شهدت وفاة 3 مرضى وإصابة 12 بغيبوبة، كانت أجريت صيانة لوحدات المياه أمس الجمعة.

     صحة الشرقية : مستشفى ديرب نجم استقبل 36 حالة غسيل كلوى


    التحقيقات جارية بالواقعة لتحديد السبب الرئيسي، مشيراً إلى أنه صباح اليوم، استقبل القسم  36 مريضا، ووفاة 3 منهم، وتحويل 12 من  الحالات لمستشفى الجامعة بالزقازيق، و3 حالات لمستشفيات خاصة والحالات المتبقية مستقرة .

    كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قرر فتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة 3 مرضى وإصابة 12 آخرين أثناء جلسة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم وإحالة ما تسفر عنه التحقيقات للنيابة العامة، لاتخاذ اللازم قانوناً، مؤكداً أنه لن يتهاون في الحفاظ على أرواح المواطنين ومحاسبة كل مقصر في عمله.

    إحالة مدير مستشفى ديرب نجم ورئيس قسم الكلى للنيابة

    إحالة مدير مستشفى ديرب نجم ورئيس قسم الكلى للنيابة

    أحالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، السبت، مدير ورئيس قسم الكلى بمستشفى ديرب نجم للنيابة العامة للتحقيق، على خلفية وفاة 3 مواطنين وإصابة آخرين أثناء إجرائهم جلسات الغسيل الكلوي، جاء ذلك خلال زيارتها لمستشفى ديرب نجم، يرافقها الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

    وأوضحت وزيرة الصحة، أن هذة الواقعة لن تمر مرور الكرام، بل سيتم توقيع أقصى عقوبة على كافة المتسببين في هذا الحادث الأليم، مؤكدة أنه لا تهاون في حياة المرضى.

    وقدمت وزيرة الصحة، خالص تعازيها لأسر المتوفيين، كما وجهت بتوفير كافة الرعاية الطبية للمصابين، متمنية شفائهم العاجل، مشيرة إلى أنها وجهت الإسعاف بنقل مرضى الغسيل الكلوي من ديرب نجم إلى أقرب مستشفى أو مركز للغسيل الكلوي لمحل سكنهم، حرصًا على تلقيهم الخدمة الطبية، مؤكدة أن المحاليل والمستلزمات الطبية، والماكينات المستخدمة في جلسات الغسيل الكلوي آمنة تمامًا، حيث تم أخذ عينات من كل المستشفيات بمحافظات الجمهورية وتشكيل فرق مرورية، للتأكد من سلامة المحاليل وماكينات الغسيل الكلوي على مستوى مديريات الشؤون الصحية.

    ووجهت وزيرة الصحة، بتشكيل لجنة لمتابعة تداعيات هذا الحادث مشكلة من 2 من أساتذة جامعة الزقازيق، و2 من الاستشاريين بمستشفى الأحرار، برئاسة أستاذ سموم من جامعة السويس، كما أوضحت أنه تم سحب عينات من مياه وحدة الغسيل الكلوي بعد المعالجة والتي يتلقاها المريض مباشرة.

    وأضافت أنه تم أيضًا أخذ عينات من محطات مياه ديرب الرئيسية، بالإضافة إلى محطة ديرب السوق، لافتة إلى أن هذين المحطتين هما المغذيان لمدينة ديرب والمستشفى، كما تم أخذ عينة من صنابير المياه بالمستشفى وعينه أخرى من «معصرة زمزم» المتواجدة بجوار المستشفى وعينة من المركز الطبي، وإرسالهم للتحليل بالمعامل المركزية بوزارة الصحة.

    وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم استدعاء اخصائي كلى صناعي ومراجعة كروت الصيانة الخاصة بماكينات الغسيل الكلوي، كما تم مراجعة تذاكر المرضى والمسؤول عن الغسيل أثناء الوفاة.

    وتابعت وزيرة الصحة أنه تم المرور على الرعاية المركزة لمعرفة تشخيص الحالات الموجودة بها للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة، وإجراء تقصى للحالات لاكتشاف أي أمراض مصاحبة للفشل الكلوي وخصوصًا أمراض القلب والدورة الدموية.

    يذكر أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أصدر بيانًا، السبت، قال فيه إن 3 أشخاص توفوا وأصيب 33 آخرين، أثناء جلسة غسيل كلوي بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية.
     أسماء المتوفين والمصابين في حدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم

     أسماء المتوفين والمصابين في حدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم


     أسماء المتوفين والمصابين في كارثة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم اليوم، والتي أدت لوفاة 9 أشخاص بعد إجرائهم عملية الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم اليوم، ما أدى إلى وجود توقف في عضلة القلب بشكل مفاجيء داخل مستشفى ديرب نجم اليوم، ووفاتهم على الفور، وقامت وزيرة الصحة بإجراء زيارة لمستشفى ديرب نجم بالشرقية للوقوف على أسباب حادثة مستشفى ديرب نجم.

    وأسماء المتوفين كالتالي: "صبحي عبد الحي علي، وسلام محمد إبراهيم، وفردوس عبد الله أحمد"، واستقبل مستشفى الزقازيق الجامعي 10 مصابين وهم: "مروة فتحي حماد 30 عاما، محبوبة محمد السيد 62 عاما، وليد سليم محمد 33 عاما، جمال السيد سيد أحمد 53 عاما، رانيا السيد محمد 30 عاما، حسن أبو الخير أحمد 50 عاما، جمال أحمد مطاوع 55 عاما، أحمد الشحات علي 60 عاما، مصطفى ربيع أحمد 32 عاما، بلبلة عبد الفتاح سالم 60 عاما، ونقل عبد الرؤوف عبد العظيم، وهبة محمد طنطاوي إلى مستشفى التيسير بمدينة الزقازيق".

    إرسال تعليق