شركة هولندية تطلق مشروع Mars One، رحلة إلى كوكب المريخ ذهاباً بلا عودة

شركة هولندية تطلق مشروع  Mars One، رحلة إلى كوكب المريخ ذهاباً بلا عودة
    شركة هولندية تطلق مشروع  Mars One، رحلة إلى كوكب المريخ ذهاباً بلا عودة
    قامت شركة هولندية بتأسيس مشروع أسمته Mars One، لاستكشاف «الكوكب الأحمر»، والذي يأمل أن ينجح في الهبوط علي المريخ بحلول العام 2023. وفتحت «الشركة» الباب لطلب متطوعين لهذه المهمة ولم تشترط أن يكونوا رواد فضاء او طيارين سابقين، لكن يجب ان لا يقل عمرهم عن 18 عام ويجب ان يتحلي بالذكاء والصحة البدنية والنفسية الجيدة والتفاني لهذه المهمة، لان المهمة تشترط ان «الرواد» الذين سيذهبون للمريخ أنهم لن يعودوا للأرض مرة أخري لانهم سيكونون جزءً من مشروع الاستيطان الدائم هناك. وتقوم الشركة بإختيار أعضاء هذه المهمة في العام الحالي، وبعد قبولهم سيخضعون لتدريب واعداد لهذه المهمة لمدة 8 سنوات قبل الانطلاق.

    تحديث: شركة Mars One الهولندية تؤجل مهمتها لكوكب المريخ

    أعلنت شركة Mars One التى كانت تستعد لإطلاق رحلة مأهولة بالبشر لكوكب المريخ دون عودة، عن تأجيل تلك الرحلة لمدة 5 سنوات كاملة، وقالت الشركة الهولندية إنها سترسل أول طواقمها إلى المريخ فى عام 2031 بدلا من الموعد السابق الذى كان عام 2026.

    وقال الرئيس التنفيذى للشركة إن قرار تأجيل المهمة 5 سنوات جاء بسبب صعوبة جمع الأموال اللازمة لهذه المهمة التى تهدف لبناء مستعمرات يسكنها البشر على سطح الكوكب الأحمر، وعلى الرغم من أن فريق Mars One بأكمله كان يفضل أن يلتزمون بالجدول الزمنى الأصلى، إلا أن الجدول الزمنى الجديد يحسن بشكل ملحوظ احتمالات نجاح المهمة بشكل أفضل.

    ووفقا لما جاء على الموقع الإلكترونى لمجلة "تايم" الأمريكية هذا الأمر كان متوقعا حدوثه، ففى عام 2014، أصدر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تقرير يقول إن البعثات تتطلب موارد مالية كبيرة وتقدم تكنولوجى هائل، وإن البشر على كوكب المريخ من المرجح أنهم سيبدؤون فى الوفاة بعد 68 يوما من وصولهم.



    إرسال تعليق