بالصور.. الأقمار الصناعية تكشف, ابادة قرية مسلمة فى بورما بالكامل

بالصور.. الأقمار الصناعية تكشف, ابادة  قرية مسلمة فى بورما بالكامل
    بالصور.. الأقمار الصناعية تكشف, ابادة  قرية مسلمة فى بورما بالكامل فى فصل جديد من المجازر التى يتعرض لها المسلمين فى بورما ميانمار,ابيدت مؤخراً احدى القرى المسلمة على يد الجماعات المتعصبة من البوذيين ,فقد اعلنت منظمة"هيومان رايتس ووتش"الدولية انه تم ابادة وتدمير قرية كاملة كان كان يقطن فيها مجموعة من اقلية مسلمى الروهينجا,حيث تم تدمير منازل القرية واختفت معالمها تماماً من صور الأقمار الصناعية.

    بالصور.. الأقمار الصناعية تكشف, ابادة  قرية مسلمة فى بورما بالكامل
    وقد نُشرت مجموعة من صور الأقمار الصناعية للقرية فى صحيفة "ديلى ميل" البريطانية,حيث ظهرت القرية بمنازلها ومبانيها فى الصور لكن بعد فترة وتحديداً فى 25 اكتوبر الحالى تم التقاط صور اخرى لنفس القرية حيث اختفت معالمها تماماً من الصور هذه المرة,القرية التى تمت ابادتها هى قرية"كياكابيو"وهى قرية ساحلية تقع فى ولاية"راكين" فى دولة "بورما" او دولة "ميانمار" و يسكنها اقلية من مسلمى الروهينجا,وقد اكدت صور الأقمار الصناعية عدم وجود اى اثر لمبانى القرية او قوارب الصيد الخاصة بسكانها.

    وقد اعلنت منظمة هيومان رايتس ووتش,انه تم تدمير اكثر من 800 مبنى منبينها ورش لصنع القوارب حيث تم احراق القرية بالكامل على ايدى مجموعات متعضبة من البوذيين فيما يعد هذا الهجوم هو الأكبر على مسلمى بورما منذ اشتعال الوضع هنا بين اقلية الروهينجا المسلمة والأكثرية البوذية فى يونيو الماضى.


    إرسال تعليق