تفاصيل الإعلان عن الدفعة الـ8 الثامنة من برنامج سكني sakani.housing.sa - اعلان أسماء المستفيدين للدفعة الـ8 من سكني

تفاصيل الإعلان عن الدفعة الـ8 الثامنة من برنامج سكني sakani.housing.sa - اعلان أسماء المستفيدين للدفعة الـ8 من سكني
    تفاصيل الإعلان عن الدفعة الـ8 الثامنة من برنامج سكني - اعلان أسماء المستفيدين للدفعة الـ8 من سكني
    تفاصيل الإعلان عن الدفعة الـ8 الثامنة من برنامج سكني - اعلان أسماء المستفيدين للدفعة الـ8 من سكني, وجاء ذلك وسط ترقب من جانب المواطنين لإعلان أسماء المستفيدين للدفعة الـ8 من سكني، حيث يتم الإعلان عن الأسماء يوم 15 من كل شهر ميلادي, وأعلنت البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني التابعة لوزارة الإسكان، في وقت سابق استقبال أكثر من 40 ألف طلب للحصول على خيار قرض لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق.

    وتعكف الوزارة على مراجعة هذه الطلبات والتحقق من توافق الشروط مع المتقدمين تمهيداً لتحويلهم إلى البنوك والجهات التمويلية للحصول على القروض ثم شراء الوحدات.

    وجاءت تلك الخطوة من أجل تمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم وفقًا لرغباتهم وقدراتهم، خصوصًا في ظل تفعيل قرار تحمّل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد على 850 ألف ريال، كما تسهم في رفع نسب التملّك السكني وفقاً لمستهدفات ” برنامج الإسكان ” الذي يسعى من خلال مجموعة من الحلول السكنية والتمويلية التي تتضافر فيها جهود 16 جهة حكومية إلى الوصول بنسبة التملّك لـ 60% بحلول عام 2020، و70% بحلول عام 20130.

    تعرف علي برنامج "سكني".. وكيف يمكنك الاستفادة منه ؟


    في إطار الدعم المستمر من قبل المملكة تجاه المواطنين، في مجالي الإسكان والصحة، وعليه أنطلقت المشروعات السكنية التى تشرف عليها وزارة الاسكان بالمملكة، وظهر ذلك من خلال العديد من مراحل برنامج سكني، والذي يتيح للمواطنين الحصول علي وحدات سواء فيلات أو شقق.أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "سكني" للعام 2018م، التي تعد الأعلى منذ تأسيس وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وتتضمن 300 ألف منتج سكني وتمويلي للتخصيص في جميع مناطق السعودية. 

    وأوضحت أن المنتجات تشمل 125 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص، و75 ألف أرض سكنية مطورة، تُقدَّم من دون مقابل، إضافة إلى 100 ألف تمويل مدعوم بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.

    وأوضح في بيان صحفي أن المرحلة الثانية من برنامج "سكني" سيتم خلالها إعلان تخصيص أكبر دفعة من المنتجات التمويلية منذ تأسيس صندوق التنمية العقارية قبل 40 عامًا، تتمثل في إعلان تخصيص 100 ألف بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، وتستهدف الوصول إلى خدمة 50 % من مستفيدي صندوق التنمية العقارية حتى نهاية عام 2018. مشيرًا إلى أن هذه الدفعات تأتي امتدادًا للمرحلة الأولى من برنامج "سكني" التي تم خلالها تخصيص أكثر من 282 ألف منتج سكني وتمويلي خلال عام 2017، كما تم إقرار العديد من الإجراءات لتسهيل الحصول على التمويل المناسب، منها اتفاقيات البناء الذاتي التي تم اعتمادها خلال 2017.

    وأشار إلى أنه سيتم أيضًا عن طريق "سكني" 2018، وبالشراكة مع القطاع الخاص، تخصيص 125 ألف وحدة سكنية متنوعة المواصفات والمساحات بشكل شهري ابتداء من منتصف الشهر المقبل، وسيتم تسليمها خلال مدة لا تتجاوز 36 شهرًا من توقيع العقود. كما تتضمن المرحلة أيضًا تخصيص 75 ألف أرض سكنية مطورة في مختلف مناطق السعودية. مؤكدًا أن هذه المنتجات ستساهم في الإيفاء بنسبة عالية من الطلب السكني على مستوى السعودية. 

    وفي سياق متصل، وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم أن برنامج "سكني" امتاز بشموليته لجميع المناطق بمختلف مدنها ومحافظاتها، إضافة إلى تنوّع المنتجات السكنية لتلبية مختلف رغبات فئات المجتمع وبما يتناسب مع قدراتهم الشرائية.

    وأشار إلى أن تحقيق المستهدف وتجاوزه خلال عام واحد يعكس سعي الوزارة الدؤوب لتحقيق تطلعات الدولة واهتمامها بخدمة المواطنين بما يمكّنهم من الحصول على السكن الملائم بالخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب، كما يبرز اهتمامها بإتاحة خيارات سكنية متنوّعة تتناسب مع جميع الرغبات والقدرات.

    وكشف عن أن إجمالي الوحدات السكنية التي تم عرضها ضمن معارض المعاينة والحجز التي انطلقت ابتداء من شهر مايو الماضي، تجاوز 40 ألف وحدة سكنية جاهزة وعلى الخارطة تشمل فلل وشقق بمساحات ومواصفات متنوعة، في حين يجري استكمال إجراءات الحجز للوحدات المتبقية وذلك ضمن المعارض الشهرية التي تقيمها الوزارة في مختلف مدن المملكة، مبينًا أن الوزارة تستكمل إجراءات تسليم الأراضي للمستفيدين ونقل ملكياتها لهم، مضيفاً: "تزامناً مع الدفعات الشهرية من برنامج (سكني)، أتاحت الوزارة للمستفيدين معاينة وحجز أكثر من 43 ألف وحدة سكنية ضمن 11 معرضاً، وتتواصل المعارض بشكل شهري لاستكمال حجز الوحدات المتبقية من بين 120 ألف وحدة سكنية تم الإعلان عنها خلال العام الجاري".

    إرسال تعليق