مصلحة الضرائب العقارية: موقع الاستعلام عن قيمة الضرائب العقارية المستحقة

مصلحة الضرائب العقارية: موقع الاستعلام عن قيمة الضرائب العقارية المستحقة
    مصلحة الضرائب العقارية: موقع الاستعلام عن قيمة الضرائب العقارية المستحقة
    مصلحة الضرائب العقارية: موقع الاستعلام عن قيمة الضرائب العقارية المستحقة, تستحق الضريبة العقارية فى الأول من يناير من كل عام ، وتحصل على قسطين متساويين الأول حتى نهاية شهر يونيه والثانى حتى نهاية شهر ديسمبر من ذات السنة ، ويجوز للمكلف سدادها بالكامل فى ميعاد سداد القسط الأول.

    المكلف بأداء الضريبة هو الشخص الطبيعى أو الإعتبارى الذى له الحق فى ملكية العقار أو الانتفاع به أو استغلاله ، أما المستأجر فلا يعد - مكلفا بأداء الضريبة - وإنما يعد متضامناً مع المكلف فى سداد الضريبة فى حدود الأجرة المستحقة عليه.

    سيتم توجيه 25% من حصيلة الضريبة العقارية للمحافظات للصرف منها على التعليم والصحة، ويخصص نسبة 25% من كامل الحصيلة لأغراض تطوير وتنمية المناطق العشوائية.

    تعمل مأموريات مصلحة الضرائب العقارية، في الوقت الحالي، من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى العاشرة مساءً، طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك يوم السبت، من أجل استيعاب طلبات الممولين، قبل انتهاء المهلة التي تنتهي في 15 أغسطس، لسداد الضريبة العقارية، بدون غرامة تأخير.

    وخصصت مصلحة الضرائب العقارية، موقعًا إليكترونيًا، يمكن من خلاله لأصحاب الوحدات العقارية التعرف على قيمة الضريبة المستحقة عليهم، والذي يمكن الوصول إليه من هذا الرابط.

    https://enquiry.rta.gov.eg/RealState/RealEstateTaxForm.aspx

    كما يمكن التعرف على عناوين مأموريات مصلحة الضرائب وأرقام الهواتف  الخاصة بها، من خلال الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب العقارية ، يمكن الدخول من هنا.

    http://www.rta.gov.eg/Home/TaxAddress

    وتفرض الضريبة بنسبة 10% من القيمة الإيجارية على كل الوحدات العقارية المبنية. ويسمح قانون الضريبة العقارية، بإعفاء الوحدات السكنية التي تقل قيمتها عن 2 مليون جنيه، بشرط التقدم للمصلحة من أجل الحصول على الإعفاء.

    وبحسب تصريحات سابقة لرئيسة مصلحة الضرائب العقارية فإن أصحاب الوحدات السكنية لابد أن يتقدموا للمصلحة قبل نهاية العامة الجاري، من أجل الحصول على الإعفاء من الضريبة العقارية، دون التعرض للغرامة.

    إرسال تعليق