المملكة العربية السعودية تختار شركة SITA لتقنية المعلومات لتحويل خدمات المطارات

المملكة العربية السعودية تختار شركة SITA لتقنية المعلومات لتحويل خدمات المطارات
    المملكة العربية السعودية تختار شركة SITA لتقنية المعلومات لتحويل خدمات المطارات
    اختارت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية (GACA) مزوداً عالمياً لتكنولوجيا المعلومات (SITA) لدعم تحديث أكبر مطارات البلاد.

    وقالت الهيئة في بيان ان الشركة ستنفذ تحولا شاملا في تكنولوجيا المطارات والاتصالات عبر 26 مطارا.

    وأضاف أن التكنولوجيا الجديدة حيوية لتحسين تجربة المسافرين بشكل عام أثناء إعداد المطارات لزيادة مفاجئة في أعداد المسافرين خلال السنوات القليلة المقبلة.

    ارتفعت حركة المسافرين في جميع المطارات السعودية إلى 92 مليون في عام 2017 ، بزيادة قدرها 7.7 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

    وقال عبد الحكيم بن محمد التميمي ، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ، "لقد حددت الهيئة العامة للطيران المدني مستقبلاً واضحًا للمطارات السعودية ، مما مكننا من تلبية نمو المسافرين المستمر مع الحفاظ على أفضل مرافق المطارات في العالم. لقد أدركنا أن SITA كانت الأنسب لدعم هذا التحول. لقد عملوا بشكل وثيق معنا لتنفيذ متطلباتنا لكل مطار وتوفير الحل المناسب. "

    كجزء من تحديث التكنولوجيا ، تقوم SITA بتنفيذ منصة AirportConnect Open الخاصة بها والتي ستمكن من إطلاق الحلول المتطورة مثل السفر بالحيوية الفردية و أنظمة الدفع ذات الاستخدام المشترك.

    بالإضافة إلى ذلك ، تقدم SITA لشركة GACA حلول إدارة الأمتعة الجديدة وستساعد شركات الطيران على تتبع بيانات الأمتعة والتقاطها عند تسجيل الوصول ، وتحميلها على الطائرة ، ونقلها وعند الوصول.

    يتم أولاً نشر نظام عرض حلول إدارة المطار ومعلومات الطيران الخاص بشركة SITA في مطار الملك عبد العزيز في جدة ، بينما يتم طرح حل إدارة المطار في 21 مطارًا إضافيًا قبل نهاية العام.

    كما أدخلت SITA بوابات مطار iValidate في مطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض لتسريع عملية نقل الركاب.

    وقال هاني الأسعد ، رئيس SITA ، الشرق الأوسط ، الهند وأفريقيا: "سوف تساعد حلولنا GACA على الاستفادة الكاملة من النمو الهائل الذي مرت به في جميع مطارات المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة الماضية".

    إرسال تعليق