إسرائيل تقصف الجولان السورية وروسيا تنشر قواتها في الهضبة

إسرائيل تقصف الجولان السورية وروسيا تنشر قواتها في الهضبة
إسرائيل تقصف الجولان السورية وروسيا تنشر قواتها في الهضبة, أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربة جوية خلال الليل قائلا إنها استهدفت 7 عناصر إرهابية مسلحة في جنوب هضبة الجولان السورية. 

قالت وكالة "انترفاكس" الروسية أن روسيا تعتزم نشر الشرطة العسكرية الروسية في هضبة الجولان. 
من جانبه. رحب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان باستعادة قوات الحكومة السورية السيطرة علي الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل. مؤكدا أن سوريا تعود إلي حكم الأسد. 

قال ليبرمان في تصريحات إن إسرائيل تري أن سوريا تعود إلي وضع ما قبل الحرب الأهلية حيث الحكم المركزي تحت إدارة الرئيس السوري بشار الأسد. 

استعادت القوات السورية السيطرة علي أغلب أراضي البلاد بمساعدة روسيا وإيران. وهذا العام هزم الفصائل المسلحة في الجيوب الأخيرة المتبقية لها قرب حمص ودمشق والجنوب الغربي. 

علي صعيد اخر. انفجرت سيارة مفخخة بالحي الشرقي من مدينة إدلب السورية حيث استهدفت مبني البنك المركزي سابقا الذي يتخذه مسلحو هيئة تحرير الشام التابعة لتنظيم القاعدة مقرا لمحكمتها العسكرية. 

أدي الإنفجار لمقتل وإصابة نحو 18 شخصا بينهم 4 مسلحين أجانب تابعين للهيئة بالإضافة لوجود مدنيين تصادف مرورهم بالمنطقة لحظة وقوع الانفجار. 

في سياق منفصل. أعلنت هيئة الأركان الروسية أن مسلحي المعارضة المعتدلة جنوب غرب سوريا. يعرض عليهم إما العفو أو المغادرة مع عائلاتهم إلي إدلب. 

أوضحت هيئة الأركان أن العمليات القتالية في جنوب غرب سوريا جرت فقط ضد تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين. أما مناطق المعارضة المعتدلة تشهد المصالحة. 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.