أسامة هوساوي لاعب منتخب السعودية يعتزل اللعب الدولي...تعرف علي مسيرته الكروية

أسامة هوساوي لاعب منتخب السعودية يعتزل اللعب الدولي...تعرف علي مسيرته الكروية
    أسامة هوساوي لاعب منتخب السعودية يعتزل اللعب الدولي...تعرف علي مسيرته الكروية
    أسامة هوساوي لاعب منتخب السعودية يعتزل اللعب الدولي...تعرف علي مسيرته الكروية, وبدأ هوساوي الذي دافع عن ألوان عدة أندية منها الوحدة، الهلال، اندرلخت البلجيكي، الأهلي ثم الهلال مجددًا قبل أن يعود هذا الموسم الى الوحدة، مشواره الدولي في كأس الخليج 2007، ثم أتبع تلك المشاركة بخوض كأس آسيا 2007، وهو كان هذا الصيف قائد التشكيلة التي خاضت مونديال روسيا حيث انتهى مشوار السعودية عند الدور الأول.

    وأضاف هوساوي "اليوم أستأذن الجميع بأن أعلن عن قراري الشخصي باعتزال اللعب الدولي، مقدمًا شكري وامتناني لزملائي الذين لعبت معهم، والجماهير لدعمهم الدائم لي والشكر موصول لجميع القيادات الرياضية الوطنية التي تعاقبت على قيادة الدفة الرياضية في وطننا الغالي".

    وكتب هوساوي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏إرتداء شعار الوطن غاية الطموح لدى اللاعب الرياضي، مهما حصدت من إنجازات شخصية فهي لا توازي مشاركة واحدة بإسم الوطن لأن الوطن دائما هو الأول".


    وتابع: "لقد كان لي الشرف العظيم في تمثيل المنتخب الوطني طوال 12 عامًا لعبت فيها 135 مباراة، ‏اليوم أستأذن الجميع بأن أعلن عن قراري الشخصي بـ إعتزال اللعب الدولي".


    وأضاف: "مقدمًا شكري وامتناني لزملائي الذين لعبت معهم والجماهير لدعمهم الدائم لي والشكر موصول لجميع القيادات الرياضية الوطنية التي تعاقبت على قيادة الدفة الرياضية في وطننا الغالي".

    أسامة عبد الرزاق هوساوي (مواليد 31 مارس 1984)، هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الدفاع مع نادي الوحدة والمنتخب السعودية.تدرج وبرز في نادي الوحدة قبل أن ينتقل إلى الهلال ويحقق 6 بطولات معهم. ثم ذهب للإحتراف في أوروبا مع نادي أندرلخت البلجيكي لكنه لم ينجح وعاد مرة أخرى إلى الدوري السعودي مع النادي الأهلي وحقق معهم الدوري في 2016 بعد غياب الأهلي 32 سنة.ليغادر الأهلي بعدها ويعود للهلال ويحقق معهم في موسمين 3 بطولات منها بطولتين دوري متتاليتين ويعلن وداعة للهلال في 2018.

    مسيرته الكروية

    بدايته مع الوحدة

    بدأ أسامة هوساوي مع نادي الوحدة من الفئات السنية وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول، بدأ كلاعب محور دفاعي حتى حوله المدرب الألماني ثيو بوكير إلى مركز قلب الدفاع الذي تألق فيه في موسم 2006–07 وحقق مع ناديه الوحدة المركز الثالث في الدوري السعودي الممتاز 2006–07.

    الهلال
    انتقل إلى نادي الهلال في عام 2008 وحقق مع الهلال 6 بطولات.

    أندرلخت
    وفي عام 2012 وقع عقد مع نادي أندرلخت البلجيكي وغاض تجربته بسيطة ولم تكن ناجحة كلياً حيث مكث في بلجيكا ست أشهر وحقق معهم كأس السوبر البلجيكي.

    الأهلي
    ليعود بعدها إلى الدوري السعودي من بوابة النادي الاهلي بتاريخ 1 محرم 1434 هـ الموافق نوفمبر 2012 مقابل 1.5 مليون وحقق معهم الدوري في 2016 بعد غياب الأهلي 32 سنة.

    الهلال
    في عام 2016، استعاد الهلال هوساوي مقابل 5.5 مليون دولار (21 مليون ريال سعودي). لعب معهم موسمين حقق فيهما لقب الدوري مرتين متتاليتين ولقب كأس خادم الحرمين الشريفين. ومن ثم ودع هوساوي الهلال.

    الوحدة
    عاد إلى نادي الوحدة في عام 2018 بعد إنتهاء عقده مع الهلال .

    مسيرته الدولية
    هو قائد المنتخب السعودي. تم ضمه لأول مرة إلى المنتخب السعودي في كأس الخليج 2007 ومن ثم في كأس آسيا 2007.

    دخل نادي الفيفا المئوي في عام 2014 في مبارة المنتخب السعودي أمام المنتخب البحريني ليكون اللاعب السعودي رقم 16 الذي يشارك في 100 مبارة دولية.

    في يونيو عام 2018، تم اختيار هوساوي وضمه إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي المُشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

    إرسال تعليق