وزارة الزراعة المصرية تعلن عن جاهزية الحدائق و المتنزهات لعطلة عيد الأضحى

وزارة الزراعة المصرية تعلن عن جاهزية الحدائق و المتنزهات لعطلة عيد الأضحى
    وزارة الزراعة المصرية تعلن عن جاهزية الحدائق و المتنزهات لعطلة عيد الأضحى
    استكملت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر إعداد الحدائق والأماكن العامة في القاهرة والجيزة والمحافظات الأخرى بمناسبة عيد الأضحى, يأتي هذا تحسبًا لأعداد كبيرة من الناس يقضون الوقت خارج المنزل خلال العطلة ، مما يضغط على الأماكن العامة مثل المتنزهات والمتاحف.

    أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هناك خططاً لمواجهة الازدحام وإبقاء المتنزهات نظيفة.

    في حديقة حيوان الجيزة ، على سبيل المثال ، سيتم فتح مداخل إضافية للحديقة ، مع المزيد من أكشاك بيع التذاكر والموظفين لإدارة المنتزه خلال فترة العيد المزدحمة.

    وقد جرت الاستعدادات المماثلة في المتحف الزراعي في الدقي ، وحديقة الزمالك المائية ، وحديقة الأورمان في الجيزة ، وحدائق قصر أنطونيادس بالاسكندرية ، والحدائق النباتية في أسوان ، وكلها جاهزة لاستقبال الزوار.

    وقالت وزير الزراعة في بيان ان الاقسام الامنية والصحية في المحافظات المختلفة نسقت لتأمين الحدائق وتوفير سيارات الاسعاف ومحركات الاطفاء في حالة الطوارئ.

    كما اصدر الوزير تعليمات للسلطات والمواطنين بمراقبة المتعدين خلال العطلة المزدحمة.

    وأضاف الوزير أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك واللبن في الأسواق المحلية من مزارع الوزارة لخفض الأسعار من خلال منافذها في جميع المحافظات لتخفيف العبء على المواطنين.

    كما شدد على تكثيف عمليات التفتيش والمتابعة لجميع المسالخ والأسواق لبيع وتداول اللحوم ومنتجات اللحوم لحماية صحة المواطنين.

    إرسال تعليق