مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة القاهرة العام الجامعي 2018/2019

مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة القاهرة العام الجامعي 2018/2019
    مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة القاهرة العام الجامعي 2018/2019
    مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة القاهرة العام الجامعي 2018/2019, صرح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة العاصمة المصرية القاهرة، إن الكشف الطبي لطلبة جامعة القاهرة الحديثين يبدأ يوم 28 شهر أغسطس الحالي، مشيراً إلى تنشيط خدمة الكشف الطبي للعام الجامعي 2018/2019 على الموقع الإلكتروني للجامعة، وبها جميع الخطوات التي يليها الطالب، مبينًا أنه تم وضع جدول مواعيد زمني لجميع كليات الجامعة.

    وأعلنت جامعة القاهرة مصر، في مرة سابقة من الأسبوع الزمن الفائت، مواقيت الكشف الطبي للتلاميذ الحديثين حاصلي الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة، بواسطة مكتب تنسيق الموافقة بالجامعات في العام الجامعي الحديث 2018/2019.

    ويبدأ الكشف الطبي يوم 28 أغسطس الجاري لكليتي الطب البشرى وطب الأسنان، ويوم 29 للصيدلة، ويوم 30 للهندسة، وأول سبتمبر لكليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والعلاج الطبيعي، ويوم 2 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 3 سبتمبر لكلية الطب البيطري، ويوم 4 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، ويوم 5 سبتمبر لكليتي الزراعة والتمريض، ويوم 6 سبتمبر لكلية العلوم، ويوم 8 سبتمبر لكليات الحاسبات والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة، ويستكمل الكشف الطبي لكلية دار العلوم من حرف (أ) إلى (غ) يوم 9 سبتمبر، ومن حرف (ف) إلى (ي) يوم 10 سبتمبر.

    الكشف الطبي لكلية التجارة سيكون على مدار 4 أيام، ويبدأ من حرف (أ) إلى (ذ) يومي 11 و 12 سبتمبر، ومن حرف (ر) إلى (ق) يوم 13 سبتمبر، ومن حرف (ك) إلى (ي) يوم 15 سبتمبر، وبالنسبة للكشف الطبي لكلية الآداب يكون على مدار 3 أيام، ويبدأ من حرف (أ) إلى (ذ) يوم 16 سبتمبر، ومن حرف (ر) إلى (ق) يوم 17 سبتمبر، ومن حرف (ك) إلى (ي) يوم 18سبتمبر. فيما يكون الكشف الطبي لكلية الحقوق على مدار 3 أيام، ويبدأ من حرف (أ) إلى (ذ) يوم 19 سبتمبر، ومن حرف (ر) إلى (ق) يوم 20 سبتمبر، ومن حرف (ك) إلى (ي) يوم 22 سبتمبر. وتكون الفترة من 23 سبتمبر وحتى 26 من نفس الشهر للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي من كافة الكليات.

    ومن المقرر أن يجرى الكشف الطبي بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، على أن يكون من الساعة 9.30 حتى الساعة 11.30 صباحًا للطالبات، ومن الساعة 11.30 حتى الساعة 1.30 ظهرًا للطلبة. وعلى الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز إثبات الشخصية بالإضافة لصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، فضلا عن استمارة الكشف المطبوعة من الموقع الإلكتروني، على أن يتم عمل تحليل فيرس «سي» لجميع الطلاب المتقدمين.

    كان رئيس جامعة القاهرة، وجه بتجهيز أماكن بمستشفى الطلبة لأولياء أمور الطلاب مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم على مجموعات للكشف الطبي وفقآ للحروف الأبجدية، كما وجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحي لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته في الجامعة.

    إرسال تعليق