الكونجرس الامريكي يتهم حكومة قطر بدعم الإرهاب من خلال قناة الجزيرة

الكونجرس الامريكي يتهم حكومة قطر بدعم الإرهاب من خلال قناة الجزيرة
    الكونجرس الامريكي يتهم حكومة قطر بدعم الإرهاب من خلال قناة الجزيرة
    الكونجرس الامريكي يتهم حكومة قطر بدعم الإرهاب من خلال قناة الجزيرة, شنت عضو مجلس النواب الأميركي، الينا روز ليتنين، هجومًا حادًا على دولة قطر لدعمها الإرهاب والتطرف، مضيفةً أن قطر وقناتها الجزيرة يُغذيان التطرف في المنطقة العربية.

    وأضافت «الينا روز ليتنين»، خلال لقائها على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي خالد خيري من واشنطن،: «من سوريا إلى ليبيا إلى السودان.. قطر دعمت الإخوان المسلمين وجماعات أخرى متطرفة، ما قاد المنطقة لحالة من اللاستقرار وعرقلت تصرفاتها جهود واشنطن وحلفائها من أجل تحقيق الاستقرار.. ولمشاهدة كيف تُغذي قطر العنف والتطرف، فما عليك إلا مشاهدة المحطة التي تمولها الحكومة القطرية وهي قناة الجزيرة وما تبثه من تطرف تتغاضى عنه قطر، لذلك نحنُ نتفهم غضب جيرانها من سياستها وحثهم إياها للتغيير، وهذا ما نحاول فعله أيضا».

    من جهته، قال آدم كيسينجر عضو مجلس النواب الأميركي، إنَّ الإدارة وقطر وقعتا مذكرة من أجل مُكافحة تمويل الاٍرهاب داخل قطر، والسؤال هل يمكن أن نعرف تفاصيل المذكرة، وما هو  دورنا في التأكد من تنفيذ قطر لبنودها.

    وفي غضون ذلك طالب تيد بود عضو مجلس النواب الأميركي، بمراقبة قطر عن كثب، وذلك لمنع إيران من تمويل الإرهاب من خلال الدوحة.

    وأضاف «تيد بود»، أن إيران وقطر وميليشيا حزب الله هم المسؤولون عن زيادة الأنشطة الإرهابية في الشرق الأوسط، محذرا في مقال له على شبكة فوكس نيوز الأميركية  من استمرار دعم وتمويل قطر للجماعات الإرهابية الذي تم توثيقه بشكل جيد.

    إرسال تعليق