شروط و موعد التقديم لمدارس المتفوقين STEM 2018 للطلاب الحاصلين على الإعدادية

شروط  و موعد التقديم لمدارس المتفوقين STEM 2018 للطلاب الحاصلين على الإعدادية
    شروط  و موعد التقديم لمدارس المتفوقين STEM 2018 للطلاب الحاصلين على الإعدادية
    شروط  و موعد التقديم لمدارس المتفوقين STEM 2018 للطلاب الحاصلين على الإعدادية, تم فتح باب التقدم للالتحاق في المدارس المتفوقين اليوم الاثنين ٩-٧-٢٠١٨ ، واليكم تفاصيل إعلان وزارة التربية والتعليم الفني، لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في مدارس وفصول المتفوقين في منطقة عين شمس.

    وصرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أنه تقرر باب التقدم للطلاب الراغبين بالالتحاق في الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، و”المتفوقين في عين شمس”، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 9/7/2018، وحتى يوم الخميس الموافق 19/7/ 2018.

    كما كشفت وزارة التربية والتعليم أنه من أهم الشروط التي لابد من توافرها في الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في العام 2017/2018، والمتقدمين للالتحاق في مدارس المتفوقين وهي على النحو التالي:

    أولاً: بالنسبة لمدرسة المتفوقين في عين شمس:

    الحصول على مجموع لا يقل عن “252” درجة، وبنسبة تعادل “90%” من المجموع الكلي.
    ثانياً: بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا:

    ألا يقل مجموع الطالب عن “274.5” درجة أي تعادل “98%” من المجموع الكلي، ولابد أن يكون الطالب حاصل في تلك الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد “اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم”.
    ألا يقل مجموع الطالب عن “266” درجة أي بما يعادل “95%” من المجموع الكلي وبشرط أن يكون الطالب حاصل في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من مواد: “اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم”.
    وقد أعلنت الوزارة أنه من المقرر عقد اختبارات القبول حسب المخطط الزمني الأتي:

    مدرسة المتفوقين “عين شمس” للطلاب: يعقد الاختبار يوم الاثنين 6/8/2018.
    مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” تقد الاختبارات يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 7 و8/8/2018.

    إرسال تعليق