قصة مسلسل بيت صدام House of Saddam موسم 1

قصة مسلسل  بيت صدام House of Saddam موسم 1
    قصة مسلسل  بيت صدام House of Saddam موسم 1
    بيت صدام House of Saddam هو عمل درامي تلفزيوني تم عرضة سنة 2008 والعمل يصور بروز ثم سقوط الرئيس العراقي صدام حسين وعائلته، ويعد العمل إنتاجا مشتركا بين البي بي سي وHBO، وبدأ عرض المسلسل ذو الأربع أجزاء على شاشة BBC Two في المملكة المتحدة في 30 يوليو.

    تُظهر أحداث ما قبل بداية المسلسل صدام وهو يشاهد بيان الحرب للرئيس الأمريكي جورج و. بوش في مارس 2003. وعندما يبدأ قصف بغداد، تبدأ عائلة صدام بحمل أغراضها والخروج من القصر الرئاسي. 

    تبدأ أحداث المسلسل في صيف 1979 في حفل عيد ميلاد ابنة نائب رئيس الجمهورية، صدام حسين، حلى، حيث يدعو صدام الكثير من مقربيه لحفل العيد ميلاد السابع. من بين المدعوين : 

    طارق عزيز - وزير الخارجية 
    علي حسن المجيد - عضو مجلس قيادة الثورة 
    عدنان خيرالله - وزير الدفاع 
    برزان إبراهيم - رئيس جهاز المخابرات 
    صدام، خوفاً من القوة المتصاعدة لخميني في إيران والإتحاد المقترح مع سوريا، يقوم بتنفيذ عملية انتزاع الحكم من الرئيس أحمد حسن البكر. الرئيس الجديد صدام حسين يأمر أخيه غير الشقيق برزان بأن يبدأ بعملية تطهير دموية لقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي. صدام بنفسه يقوم بإعدام صديقه الحميم عدنان الحمداني لكي يظهر بقوة. يقوم حزب الدعوة الإسلامي بهز العاصمة بغداد بسلسلة من التفجيرات عندما يكون صدام في سفرة صيد في تكريت مع زوجته ساجدة خيرالله طلفاح وابنه عدي. 

    يحاول صدام أن يبقي العلاقات جيدة مع الولايات المتحدة ويذهب ببلده إلى الحرب العراقية-الإيرانية، فيما يبدأ بعلاقة مع مرأة متزوجة اسمها سميرة الشهبندر. أيضاً يقوم بأمر إعدام اثنان من أعلى قادة الجيش العراقي بسبب هزيمة الجيش في مدينة المحمرة ويصبح ضد برزان بعد موت والدتهم. بعد أن ينجو صدام من عملية اغتيال في مدينة الدجيل المتأثرة بحزب الدعوة، يخشى برزان على حياته ويمحو المدينة كلها حسب أوامر صدام لمعاقبة الفاعلين وعوائلهم. يزوّج صدام ابنته رغد إلى حسين كامل ليعزز من علاقته مع عائلة والده "المجيد". يصبح حسين كامل رئيس الحرس الجمهوري الجديد ويتم نفي برزان. 

    إرسال تعليق