شروط السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد

شروط السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد
    شروط السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد
    أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحى الشامل الجديد بقيمة 1.8 مليار جنيه,  يبدأ تطبيق المنظومة الجديدة فى محافظة بورسعيد يليها 4 محافظات أخرى هى جنوب وشمال سيناء والإسماعيلية والسويس.

    يعتبر السفر للعلاج على نفقة التأمين الصحى من أهم النقاط التى تضمنها القانون الجديد, يسافر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين كل من يستحيل علاجه داخل الجمهورية, يتقدم المريض أو أى من ذويه بطلب للعلاج بالخارج على النموذج المعد للسفر للعلاج بالخارج إلى اللجنة الثلاثية الخاصة بالعلاج بالخارج.

    يحدد موعد للجنة ويشترط فيها حضور المريض إذا لم يكن محجوزا فى المستشفى وإذا سمحت حالته الصحية بذلك, يتم اتخاذ قرار السفر بشكل نهائى بناء على تقارير فنية يتم إعدادها بمعرفة الأطباء المتخصصين.

    يصدر قرار العلاج بالخارج معتمدا من رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية محددا فيه اسم المريض. تقوم إدارة اللجنة الطبية الثلاثية بمخاطبة القنصليات والمكاتب الطبية بالخارج لاتخاذ إجراءات الحجز للمريض لدى جهة العلاج بالخارج,  تتخذ اللجنة الطبية الثلاثية إجراء ترتيبات الحجز والسفر لمرافق واحد فقط مع المريض
    1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

      eToro هي السوق الرائدة للجيل التالي من المتداولين والمستثمرين. بإمكانك تحقيق أرباح مباشرة من خلال التداول عبر الإنترنت وقيادة خمسة ملايين متداول اجتماعي حول العالم، والحصول على الأموال باعتبارك تمثل جيلاً جديداً من مدراء الصناديق عندما ينسخ الآخرون استثماراتك.

      ردحذف