تفاصيل حادث اطفال المريوطية ..هل هو استمرار لمسلسل تجارة الاعضاء البشرية ؟

تفاصيل حادث اطفال المريوطية ..هل هو استمرار لمسلسل تجارة الاعضاء البشرية ؟
    تفاصيل حادث اطفال المريوطية ..هل هو استمرار لمسلسل تجارة الاعضاء البشرية ؟
    تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق فى حادث اطفال المريوطية  و العثور على 3 أطفال مذبوحين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية بالهرم، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

    وكان  فريق من النيابة قد انتقل لموقع حادث اطفال المريوطية لمناظرة جثث الأطفال، وتبين أنها في حالة تعفن شديدة، وأمرت النيابة بتشريحها، وطلبت تقرير الصفة التشريحية؛ للوقوف حول أسباب الوفاة، كما انتدبت رجال المعمل الجنائى لتحليل الأدلة بمكان العثور على الجثث.

     وتجرى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تحريات موسعة حول العثور على جثث 3 أطفال مقتولين وملقى جثثهم بجوار أحد الفنادق الشهيرة بالهرم.

    ويعمل رجال الادلة الجنائية على فحص موقع الحادث ورفع الأدلة الجنائية.

    فيما يجرى حاليا فحص كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، لبيان ما إذا كان الجانى قد ظهر فى  من عدمه، فضلا عن الاستماع لأقوال عدد من الشهود ومن بينهم ملاك المحال التجارية بالمنطقة.

    وقال مصدر قانونى، أن النيابة تنتظر تقرير الصفة التشريحية حول جثث الضحايا لتحديد سبب الوفاة بشكل دقيق، وأن تعفن الجثث رغم أنه يشير إلى أن الواقعة حدثت منذ أيام عديدة إلا أنه لا يمكن الجزم بذلك، لارتفاع درجة الحرارة التى تسهل عملية التعفن وتسرع منها. 

    وقالت المصادر إن فريق الأدلة الجنائية توصل إلى وجود إصابات ظاهرية بالرأس وخنق بالرقبة، مؤكدين أن أحد الأطفال به طعنتان.

    وأوضحت المصادر أن الطفل الأول "رضيع" عمره عام، كان ملفوفا داخل بطانية وضعت داخل كيس بلاستيك أسود، ولوحظ خروج أحشائه الداخلية، والثاني "3 سنوات"، والثالث "5 سنوات" وأيضا لوحظ خروج جزء من الأمعاء الداخلية.

    في السياق نفسه، طالب مصدر أمني مطلع على التحقيقات الجميع بانتظار نتيجة التحقيقات قائلا: "ماحدش يقدر يتكهن بسبب الجريمة"، خاصة أن القائمين على شبكات تجارة الأعضاء محترفون في طريقة التخلص من جثث ضحاياهم.

    وبسؤاله عن احتمالية ارتكاب الجريمة بدافع الشك في نسب الأطفال -خاصة أن الثلاثة ببشرة سمراء- قال المصدر إن كافة الاحتمالات واردة.

    وشكل اللواء إبراهيم الديب، مير مباحث الجيزة، فريق بحث بقيادة اللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد طارق حمزة، مفتش غرب الجيزة، وبمشاركة ضباط فرقة الطالبية والعمرانية بقيادةالمقدم علي عبد الكريم، والرائد مصطفى عبد الله، رئيس مباحث الطالبية، والرائد معتصم رزق، معاون أول مباحث الجيزة، والنقيبين محمد سعودي وأحمد صبري، معاوني قسم الهرم.

    إرسال تعليق