تعرف علي راتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تعرف علي راتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
    تعرف علي راتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
    تختلف أجور رؤساء العالم بحسب الأوضاع الاقتصادية لكل دولة، ومدى قوة القانون وفرضه على مؤسسة الرئاسة كغيرها من المؤسسات.

    وإن كان هناك صعوبة كبيرة لمعرفة القيمة الحقيقية لأجور رؤساء وملوك الكثير من الدول، غير أن ذلك لم يمنع بعض المحققين من رجالات الإعلام في العالم من الوصول إلى أرقام ولو تقريبية حول أجور هذه الفئة.

    ومن الملاحظ اختلاف كبير بين رواتب الرؤساء وفقًا لتقارير نشرتها عدة منصات إعلامية، ويرجع ذلك لاختلاف المصادر التي اعتمد عليها كل موقع.

    طبقا لما ورد ببعض التقارير الإعلامية، عن رواتب بعض الرؤساء العرب، ومنهم على الخصوص الرئيس الجزائري الذى يصل أجره الشهري إلى 14 ألف دولار، أما راتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فهو 6,788 دولار فقط.

    بينما يحصل الرئيس الأمريكي فيحصل على 395,000 دولار أمريكي، أما ملك السعودية فيحصل على 24 مليون دولار أمريكي كراتب سنوي، بينما يحصل الرئيس الصينى  21,898 دولار أمريكي.

    وفقًا لدراسة أجراها موقع “بيزنس انسايدر”، راتب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى 136 ألف دولار بينما يصل راتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 197 ألف دولار.

    وفي قارة افريقيا  سنجد روبرت موجابي، رئيس زيمبابوي، يصل راتبه إلى 18 ألف دولار أمريكي، ويتقاضى براناب موخيرجي، رئيس الهند 29 ألف دولار أمريكي، ويحصل نارندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي 30 ألف دولار، ويحصل نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا على 47 ألف دولار، ويحصل بيدرو باسوس كويلو، رئيس الوزراء في البرتغال على 77 الف دولار.

    الاهرام الكندي 

    إرسال تعليق