الجيش السورى يحرر شرق مدينة درعا ويطهرها من الارهابيين

الجيش السورى  يحرر شرق مدينة درعا ويطهرها من الارهابيين
    الجيش السورى  يحرر شرق مدينة درعا ويطهرها من الارهابيين
    نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، مقطع فيديو للحظة دخول الجيش السورى إلى ريف درعا الشرقى، حيث قضت على آخر تجمعات إرهابية "جبهة النصرة" فى بلدة النعيمة على الأطراف الشرقية لمدينة درعا جنوب البلاد.

    وقال أحد الضباط  بالجيش السورى، إن سلاح الجو وراجمات الصواريخ قصفت صباح اليوم الجمعة المدينة السورية لتطهيرها من الإرهابيين وكبدتهم خسائر مادية كبيرة فى بلدة صيدا.

    كما سيطرت قوات المشاة على العديد من الاحياء بالمدينة، بالإضافة إلى تمشيطها من الألغام، وأكدت الوكالة السورية، أن العملية العسكرية التى بدأها الجيش السورى قبل نحو 10 أيام ضد التنظيمات الإرهابية فى درعا، أسفرت عن تحرير العديد من القرى والبلدات.

    وأشار أحد القادة الميدانيين إلى أن وحدات الجيش سيطرت على كتيبة الدفاع الجوية الواقعة بين بلدتي كحيل وصيدا وعلى معظم أحياء بلدة صيدا بالتزامن مع قيام وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والشوارع الرئيسية.

    ولفت القائد الميداني إلى أنه تم القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة به مبينا أن الإرهابيين يعيشون حالة من التخبط والفرار الجماعي باتجاه بلدتي الطيبة وأم المياذن القريبتين من الحدود الأردنية.

    وذكر القائد الميداني أنه أثناء تقدم الجيش داخل بلدة صيدا تم تامين الأهالي وتقديم المتطلبات الأساسية والضرورية.

    وتقع بلدة صيدا شرق مدينة درعا بنحو 10 كم وهي أحد أخطر معاقل الإرهابيين بالريف الشرقي وبتحريرها يكون الجيش حقق خطوة مهمة لجهة إنهاء الوجود الإرهابي في كامل الريف الشرقي.

    إرسال تعليق