تركيا تعتقل زوجة ابو عمر الشيشاني القيادي البارز في تنظيم داعش بمدينة إسطنبول

تركيا تعتقل زوجة ابو عمر الشيشاني القيادي البارز في تنظيم داعش بمدينة إسطنبول
    تركيا تعتقل زوجة ابو عمر الشيشاني القيادي البارز في تنظيم داعش بمدينة إسطنبول
    ذكرت وسائل إعلام، أن السلطات التركية ألقت القبض على زوجة أحد أبرز القياديين الشيشانيين في تنظيم "داعش" بمدينة إسطنبول, وقالت صحيفة (ديلي صباح التركية) إن "السلطات ألقت القبض على 5 مشتبه بهم بالانتماء لتنظيم داعش بما فيهم (صدا دودوركايفا) زوجة المدعو أبو عمر الشيشاني القيادي في التنظيم الإرهابي".

    وأشارت الصحيفة إلى أن "السلطات التركية أعلنت أن العملية جرت في إسطنبول (الخميس - 14 الشهر الجاري) وأن المشتبه بهم الخمسة هم قيد التوقيف في انتظار تقديمهم للمحاكمة".


    وفي وقت لم تنشر (ديلي صباح) تفاصيل عن العملية التي ألقي القبض خلالها على زوجة "الشيشاني"، أفاد ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي أن الشرطة التركية قبضت على (دودوركايفا) أثناء محاولتها السفر بجواز مزور عبر أحد مطارات إسطنبول، دون أن يتاح لأورينت نت التأكد من صحة الأنباء من مصدر مستقل.

    يشار إلى أن (صدا دودوركاييفا) هي ابنة (أسو دودوركاييف) الوزير السابق في الشيشان، وهو من أصول جورجية، وتدعي (دودوركايفا) وأن زوجها واسمه الحقيقي تاراخان باتيرشيفلي قد قتل عام 2016.

    وكانت وكالة "أعماق" الناطقة باسم تنظيم "داعش" أعلنت في 13 تموز عام 2016 عن مقتل القائد العسكري و"وزير الحرب" في التنظيم "أبو عمر الشيشاني" بمحافظة الموصل في شمال شرقي العراق، موضحةً أن "الشيشاني" قُتل أثناء مشاركته بالتصدي لحملة عسكرية على مدينة الشرقاط في محافظة الموصل.

    1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

      تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

      ردحذف