220 قتيلاً بمدينة السويداء السورية حتي الان حصيلة هجمات تنظيم داعش حسب المرصد السوري

220 قتيلاً بمدينة السويداء السورية حتي الان حصيلة هجمات تنظيم داعش حسب المرصد السوري
    220 قتيلاً بمدينة السويداء السورية حتي الان حصيلة هجمات تنظيم داعش حسب المرصد السوري
    220 قتيلاً بمدينة السويداء السورية حتي الان حصيلة هجمات تنظيم داعش حسب المرصد السوري, ارتفعت حصيلة القتلى جراء هجمات شنها تنظيم داعش، اليوم الأربعاء على محافظة السويداء السويداء إلى 220 قتيلاً. وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن حصيلة قتلى الهجمات ارتفعت إلى "221 قتيلاً على الأقل بينهم 127 مدنياً، قضت الغالبية الساحقة منهم في الريف الشمالي، حيث تم العثور على جثث مدنيين تم إعدامهم داخل منازلهم".

    وكانت الحصيلة الأولية صباح الأربعاء 32 قتيلاً ومئات الجرحى قبل أن ترتفع تدريجياً خلال ساعات النهار.

    من جهتها أدانت الأمم المتحدة، الهجوم، الذي وقع في مدينة السويداء السورية، اليوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. 

    جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك. 

    وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن "مدينة السويداء، وعدد من البلدات بريفها الشمالي الشرقي، تعرضت لهجمات انتحارية، نفذها تنظيم داعش الإرهابي". 

    وأشارت الوكالة إلى أن قوات النظام قتلت عدداً من عناصر التنظيم "خلال تصديها لتلك الهجمات".

    وأوضح دوغريك، أن "الأمم المتحدة تدين الهجمات التي تستهدف المدنيين في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك التفجير الإرهابي، الذي وقع في مدينة السويداء، اليوم، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المدنيين". 

    وأردف قائلا "في بيان أصدره علي الزعتري، منسق الشؤون الإنسانية في سوريا، كرر دعوة الأمم المتحدة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، مما وفر لهم وطأة العنف والصراع ، أينما كانوا".

    وأفادت مواقع مقربة من النظام السوري، اليوم، بارتفاع عدد قتلى الهجمات في محافظة السويداء إلى 147 قتيلاً، ونحو 200 جريح. 

    وخلال سنوات الصراع السوري الثمان، عاشت السويداء، في منأى عن الهجمات والاشتباكات إلى حد كبير.

    إرسال تعليق