عقوبة عدم كتابة تعريفة الركوب داخل سيارات الأجرة , وإلزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة

عقوبة عدم كتابة تعريفة الركوب داخل سيارات الأجرة , وإلزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة
    عقوبة عدم كتابة تعريفة الركوب داخل سيارات الأجرة , وإلزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة
    مع إعلان التعريفة الجديدة تنفذ القيادات المحلية بمختلف المحافظات التعليمات الخاصة بضبط المواقف، وتتابع التزام السائقين بتطبيق تلك التعليمات، والتى يتمثل أهمها فى تعليق تعريفة الركوب فى أماكن واضحة بالموقف، بالإضافة إلى وضع ملصق يوضح قيمة التعريفة داخل السيارة نفسها، حيث تراوحت قيمة زيادة التعريفة من 15 إلى 20% عقب تحريك أسعار الوقود.

    وتطبيقًا لتلك التعليمات فى حالة عدم كتابة التعريفة على السيارة أو طمسها أو عدم تعليق "البادج" المخصص لتعريفة الأجرة من إدارة المواقف، يتم تغريم السيارة بغرامة قدرها 100 جنيه، غرامة فورية، أو حجز السيارة بحجز الإيواء لمدة 72 ساعة، وتصل العقوبة للوقف حال تكرار المخالفة، وذلك فى ظل مراعاة حالة الطرق والمسافات التى تقطعها السيارة عند وضع تعريفة نقل الركاب.

    أما بالنسبة لتوقيع جزاءات على السيارات التى تقوم بزيادة أجرة الركوب عن التعريفة التى تم إقرارها، ففى حال تحصيل تعريفة أزيد من التعريفة الرسمية المقررة سيتم تغريم السيارة مبلغ 500 جنيه، ويصل إلى 1000 جنيه، غرامة فورية أو حجز السيارة بحجز إيواء السيارات لمدة أسبوع.

    وناشد المسئولون بالمحافظات والأحياء بالإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة، وذلك بالإبلاغ بأرقام المركبات المخالفة ومكان المخالفة، واسم المخالف أن أمكن ذلك، والتأكد من وضع الاستيكر المدون عليه تعريفة نقل الركاب الجديدة، وسيتم التعامل فوراً مع تلك المخالفات من خلال رجال المرور والخدمات السرية المنتشرة فى جميع مراكز ومدن وقرى المحافظات، بالتعاون مع الوحدات المحلية.

    ومن جانبه حذر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من أى محاولة من جانب سائقى سيارات الأجرة، سواء داخل المدن أو بين الأقاليم، من مخالفة تعريفة الركوب، التى تم تحديدها من جانب الأجهزة المختصة فى الدولة، متوعدا باتخاذ عقوبات رادعة ضد المخالفين.

    وقد أكد أن هناك رقابة صارمة على جميع مواقف السيارات بجميع المحافظات، وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، سواء أجرة الأقاليم أو المحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى، فى النقل الداخلى.

    وطالب «مدبولى» جميع المسئولين بنشر تعريفة الركوب الجديدة الخاصة بكل محافظة، ووجه المحافظين بضرورة الإعلان المتواصل عنها فى وسائل المواصلات بكل محافظة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام، مع سرعة تعليق اللافتات فى المواقف، ووضع ملصقات على سيارات السرفيس بقيمة الأجرة الجديدة المعتمدة من المحافظين، مع تحديد خطوط ساخنة، لتلقى الشكاوى فى حالة مخالفة أى سائق هذه القيمة.

    من جانبهم، أعلن المحافظون حالة الطوارئ، للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة لخطوط سير سيارات الأجرة، والتصدى لجشع بعض السائقين، الذين يفرضون تعريفة أعلى من المقررة.

    وقد قاد عدد من المحافظين حملات تفتيش على مواقف السرفيس ومحطات الوقود.

    كما أعلنت هيئة الرقابة الإدارية تخصيص الرقم 15333، لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية عن مخالفات أسعار المحروقات وتعريفة الركوب.

    إرسال تعليق