مباراة تونس و بلجيكا اليوم 23 - يونيو - 2018 قمة الجولة الثالثة من المجموعة السابعة بطولة كأس العالم 2018 روسيا

مباراة تونس و بلجيكا اليوم 23 - يونيو - 2018 قمة الجولة الثالثة من المجموعة السابعة بطولة كأس العالم 2018 روسيا
مباراة تونس و بلجيكا اليوم 23 - يونيو - 2018 قمة الجولة الثالثة من المجموعة السابعة بطولة كأس العالم 2018 روسيا, تتوجه أنظار عشاق الكرة العالمية مساء يوم السبت إلى ملعب أتكريت أرينا ، حيث سيخوض منتخب تونس ثالث مبارياته أمام منتخب بلجيكا في قمة الجولة الثالثة من المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

ويسعى المنتخب التونسي إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى التي جاءت أمام منتخب إنجلترا والحصول على النقاط الثلاث على الرغم من صعوبة المهمة ، فيما يبحث المنتخب البلجيكي عن الانتصار الثاني الذي سيؤهله للدور ثمن النهائي.

أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-


هذه المباراة ستكون الرابعة بين كلا المنتخبين على الصعيد الدولي ، وقد شهدت فوز بلجيكا في مناسبة مقابل فوز للمنتخب التونسي ، فيما حدث التعادل مرة واحدة.

منتخب تونس لعب آخر مباراة أمام نظيره البلجيكي في لقاء ودي آخر في السادس من يونيو / حزيران 2014 في بروكسل ، وشهدت فوز بلجيكا (1-0) بهدف سجله دريس ميرتنز.

هذه المباراة هي الثانية بين المنتخبين في كأس العالم بعد التعادل (1-1) في دور المجموعات من مونديال 2002 وكانت النقطة الوحيدة التي حصلت عليها تونس في تلك النسخة.

منتخب بلجيكا لم يخسر في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة في بطولة كأس العالم ضد المنتخبات الأفريقية ، حيث حقق فوزان وتعادل واحد ، وذلك ضد تونس في مونديال 2002.

منتخب تونس لم يفز في آخر 12 مباراة من كأس العالم ، محققاً ثماني هزائم وأربع تعادلات ، آخر فوز جاء ضد المكسيك (3-1) في مونديال 1978 في أول مباراة له في هذه البطولة.

منتخب بلجيكا لم يخسر أي مباراة في آخر 10 مباريات متتالية في مرحلة المجموعات من كأس العالم ، محققاً خمس انتصارات وخمس تعادلات وقد فاز في آخر خمس مباريات متتالية.

المنتخب الأخير الذي لديه أكبر سلسلة خالية من الانتصارات في كأس العالم بالمقارنة مع منتخب تونس هو منتخب كوريا الجنوبية ، حيث لم يفز في 14 مباراة متتالية بين 1954 و 1998.

منتخب بلجيكا يمتلك احصائية غريبة في مشاركاته الأخيرة في نهائيات كأس العالم ، حيث جاءت جميع الأهداف الـ11 الأخيرة التي سجلها في هذه البطولة خلال أحداث الشوط الثاني.

منتخب تونس سجل هدفاً واحداً فقط في نهائيات كأس العالم 2018 خلال المباراة التي خسرها أمام إنجلترا ، وقد جاء الهدف الوحيد في هذه المباراة من التسديدة الأولى على المرمى.

فقط جان كويلمانس (6) سجل عدد أكبر من الأهداف مع منتخب بلجيكا في البطولات الدولية الكبرى التي تشمل كأس العالم وكأس أمم أوروبا ، أكثر من روميلو لوكاكو (5) بالتساوي مع مارك فيلموتس.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.