قيمة زكاة الفطر لعام 2018، مقدار زكاة الفطر لهذا العام ومتى يجب إخراجها

قيمة زكاة الفطر لعام 2018، مقدار زكاة الفطر لهذا العام ومتى يجب إخراجها
قيمة زكاة الفطر لعام 2018، مقدار زكاة الفطر لهذا العام ومتى يجب إخراجها, مع قرب نهاية شهر رمضان الكريم، وبدء العشر الأواخر من الشهر الفضيل، يسأل الصائمون كثيرًا عن مقدار زكاة الفطر، وعن موعد إخراجها لهذا العام.

قيمة زكاة الفطر لعام 2018، ومتى يجب إخراجها، وكيف يتم ذلك بحسب دار الإفتاء المصرية، والأزهر الشريف:

في بيان نشرته دار الإفتاء، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام جاء بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتكون عند مستوى 13 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، مشيرًا إلى أن الدار اختارت الأخذ برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم، ومطالبهم.

وأضاف علام، أن قيمة زكاة الفطر تعادل 2 كيلو جرام ونصف الكيلو جرام من الحبوب عن كل فرد، وفقًا لأقل أنواع الحبوب سعرًا، وهو القمح.

وشدد مفتي الجمهورية على ضرورة إخراج زكاة الفطر ففي موعدها حتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها، ولا تكون صدقة من الصدقات.

يجيب الشيخ سالم عبدالجليل، أحد علماء الأزهر الشريف، لقراء "مصراوي" على كيفية إخراج زكاة الفطر عبر برنامج بالقرآن اهتديت.

من جانبه، أعلن مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، أن مقدار زكاة الفطر لهذا العام 1439هـ /2018م يبلغ 13 جنيهًا كحد أدنى للفرد الواحد، بعد أن تم الاتفاق على تقدير هذه القيمة بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.