حقيقة زيادة أسعار تذاكر الطيران، وارتفاع ضريبة الدخل

كشف أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة زيادة أسعار تذاكر الطيران، وارتفاع ضريبة الدخل، مؤكدًا أنها مجرد شائعات، وأن الحكومة حرصت على نفي هذه الشائعات.

وعن موعد إلقاء بيان الحكومة، قال "سلطان"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "أون لايف" مساء الثلاثاء، إن رئيس الوزراء أوضح أنه سيتم إلقاء بيان الحكومة قبل يوم 4 يوليو.

وأكد أن ما تقوله الصحف عن موعد إلقاء البيان مجرد اجتهادات، وأن الموضوع محل توافق بين رئيس الوزراء ورئيس البرلمان.

من ناحية اخري نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما انتشر بالعديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن زيادة أسعار تذاكر الطيران وذلك بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لم يتم زيادة أسعار تذاكر الطيران عقب قرار الحكومة الأخير الخاص برفع أسعار الوقود، وذلك لأن وقود الطائرات ليس له أي علاقة بالسعر المحلي بل يرتبط بالأسعار العالمية للوقود، مشيرة إلى أن ما يتردد من أنباء بهذا الشأن مجرد شائعات هدفها إثارة البلبلة لدى جمهور المسافرين والركاب.

وأعلنت الوزارة أن شركة مصر للطيران تطرح حالياً أسعارا تنشيطية على تذاكر الطيران لبعض الدول.

وأضافت الوزارة أنها حريصة كل الحرص على تحسين ورفع كفاءة منظومة الخدمات المقدمة لجميع الركاب على حد سواء، والارتقاء بها بشكل مستمر، مُشيرةً إلى أن ذلك الهدف على رأس أولويات عمل الوزارة.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بإجهاض هذه الشائعات من خلال توخي الدقة، والابتعاد عن تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة التي لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر سلباً على مصلحة الوطن، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى التواصل على البريد ‏الإلكتروني للوزارة ‏‏(‏‏Contact_us@civilaviation.gov.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏رقم الوزارة (22688365).‏

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.