تعرف علي تاريخ منتخب مصر في كاس العالم - كم مرة تأهلت مصر لكأس العالم؟

تعرف علي تاريخ منتخب مصر في كاس العالم - كم مرة تأهلت مصر لكأس العالم؟
صعد المنتخب المصري لنهائيات بطولة كأس العالم ثلاث مرات، حيث كانت مشاركتها الأولى سنة 1934 بإيطاليا وكانت الدورة الثانية للكأس الذي بدأ 1930و كانت المرة الثانية فى مونديال إيطاليا 1990 ثم المرة الثالثة فى مونديال روسيا 2018 .

مونديال إيطاليا 1934

في ثاني بطولات كأس العالم التي قُرر إقامتها في إيطاليا "1934" استُحدِث نظام جديد هو التصفيات وكان على مصر أن تلعب في مجموعة تضم تركيا وفلسطين ليترشح بينهم واحد ويكون ممثلاً لقارتي آسيا وأفريقيا؛ تركيا انسحبت وتأهلت مصر على حساب فلسطين لأول مونديال فى تاريخ القارتين تحت قيادة المدرب الأسكتلندي جيمس ماكراي لتكون أول منتخب أفريقي وعربي بالمونديال،ولعبت مباراتها مع المجر فخسرت 2/4 سجل الهدفين عبد الرحمن فوزى .

مونديال إيطاليا 1990

كانت المرة الثانية سنة 1990 بإيطاليا أيضاً بعد 56 عامًا تأهلت مصر لذاك المونديال بعد مواجهة شرسة مع الجزائرلتقع مصر فى مجموعة تضم هولندا وأيرلندا و إنجلترا وتعادلت مصر مع كل من منتخب هولندا 1/1 وأيرلندا 0/0 وخسرت من إنجلترا 0/1 وخرجت من الدور الأول.

مونديال روسيا 2018

وبعد 28 عامًا تأهلت مصر للكأس بهدف النجم محمد صلاح من ضربة جزاء أمام الكونغو لتقع مصر فى مجموعة تضم روسيا و السعودية و الأوروغواى.

لعبت مصر في تاريخ كأس العالم 4 مباريات لم تفز في أي مباراة، تعادلت في مبارتين وخسرت مبارتين. لها من الأهداف ثلاثة اهداف ودخل مرماها ستة أهداف ولها نقطتين جمعتهما خلال مشاركتَيْها.

مصر تتأهل للمرة الثالثة لكأس العالم 2018 بروسيا كثاني المنتخبات الأفريقية بعد نيجيريا .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.