وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف: بنيامين نتنياهو كذب بشأن البرنامج النووي الإيراني

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف:  بنيامين نتنياهو كذب بشأن البرنامج النووي الإيراني
    قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "كذب" بشأن البرنامج النووي الإيراني. كتب زنج ظريف على حسابه على تويتر: "لا يستطيع رئيس الوزراء الإسرائيلي سوى خداع أناس معينين وخداعهم مرات عديدة".
    وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف:  بنيامين نتنياهو كذب بشأن البرنامج النووي الإيراني
    هناك الكثير من النقاش حول هذه القضية والتوتر في الشرق الأوسط.

    في وقت سابق ، في 30 أبريل ، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤتمرا صحفيا كشف فيه عن ما وصف بأنه "وثائق سرية جمعتها إسرائيل وتحتوي على الكثير من المعلومات حول البرنامج النووي". إيران وإظهار برنامج طهران النووي ".

    قال رئيس الوزراء نتانياهو إن هناك بعض الوثائق التي تبين أن إيران قد طورت أسلحة نووية خلال خطة ما قبل خطة العمل المشتركة المشتركة وبعد التوقيع على اتفاق بين إيران ومجموعة P5 + 1 في عام 2015. .

    وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي ، مفوض الأمن الخارجي والعلاقات الخارجية ، فيديريكا موغيريني ، إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية نشرت 10 ورقات. يؤكد البيان أن إيران قد امتثلت بالكامل لالتزاماتها.

    وأكد موغيريني أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية هي المنظمة الدولية الوحيدة المسؤولة فقط عن الإشراف على التزامات إيران النووية. وحسب موغيريني ، فإن الصفقات النووية الإيرانية تقوم على التزامات محددة وآليات تحقق وتحت إشراف دقيق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

    لم تشكك تقارير السيد نتنياهو الأولى في التزام إيران بالالتزامات التي تم التعهد بها في خطة العمل المشتركة المشتركة ، مما يعني أن الالتزامات ستتم بعد عام 2015 ، ولكن فقط على أساس افتراضات خاطئة. اللوائح. ويعتقد موغيريني أنه في أي حال ، فإن أي طرف أو دولة لديها معلومات حول عدم امتثال إيران قد تخضع وستخضع لعلاجات قانونية من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية واللجنة المشتركة. 

    إرسال تعليق