كريم بن زيمة لن يشارك رسميا مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 بِروسيا

كريم بن زيمة لن يشارك رسميا مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 بِروسيا
    كريم بن زيمة لن يشارك رسميا مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 بِروسيا
    كريم بن زيمة لن يشارك رسميا مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 بِروسيا, لن يُشارك النجم الكروي كريم بن زيمة مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 بِروسيا، بعد إعلان الناخب الوطني ديدييه ديشان مساء الخميس، عن قائمة لاعبي “الديوك” المعنيين بِهذه التظاهرة.

    وهكذا استمرّ ديدييه ديشان في إبعاد كريم بن زيمة عن صفوف منتخب فرنسا منذ نهاية سنة 2015، بِسبب قضية “ماتيو فالبوينا”. ما قد يُمهّد لِإعتزال نجم فريق ريال مدريد الفرنسي اللعب الدولي مع منتخب “الزرق”، ويُركّز على ممارسة هذه الرياضة على مستوى الأندية.

    وسبق للمهاجم كريم بن زيمة (30 سنة) المشاركة في مونديال البرازيل 2014، ويستعدّ لِخوض نهائي رابطة أبطال أوروبا، الذي سيجع فريقه الريال مع ليفربول الإنجليزي، في الـ 26 من ماي الحالي.

    وبِالمقابل، ضمّت قائمة “الديوك” اللاعب نبيل فقير (24 سنة) متوسط ميدان هجوم أولمبيك ليون الفرنسي، الذي غاب عن بطولة أمم أوروبا صيف 2016، بِداعي الإصابة. رغم أنه تماثل للشفاء قبيل انطلاق الدورة، لكن المسؤول الفني الأوّل عن منتخب فرنسا فضّل – آنذاك – استبعاده، لإفتقاد فقير اللياقة البدنية وعنصر المنافسة.

    ووجّه الناخب الوطني ديدييه ديشان الدعوة لـ 23 لاعبا، فضلا عن 11 زميلا لهم أدرجهم ضمن القائمة الإحتياطية. عِلما أن الـ 4 من جوان المقبل آخر أجل حدّدته الفيفا لإستلام قوائم لاعبي منتخبات كأس العالم، التظاهرة الكروية المُبرمجة ما بين الـ 14 من جوان والـ 15 من جويية القادمَين.

    وسيعتمد منتخب فرنسا في المونديال الروسي على بعض نجومه مثل المهاجم أنطوان غريزمان، صاحب لقب الدوري الأوروبي مع أتليتيكو مدريد الإسباني، ومتوسطَي الميدان بول بوغبا ونغولو كونتي، ولاعب الخط الأمامي الصاعد كيليان مبابي (أمّه جزائرية).

    وتلعب فرنسا كأس العالم 2018 في فوج يضم الدانمارك والبيرو وأستراليا، وفي حال تأهّلها إلى ثمن النهائي، فتُواجه أحد منتخبات مجموعة الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا وإيسلندا.

    الشروق الجزائرية

    إرسال تعليق