قائمة المسلسلات السورية لدراما رمضان 2018 - المسلسلات السورية في رمضان 2018

قائمة المسلسلات السورية لدراما رمضان 2018 - المسلسلات السورية في رمضان 2018
    قائمة المسلسلات السورية لدراما رمضان 2018 - المسلسلات السورية في رمضان 2018
    قائمة المسلسلات السورية لدراما رمضان 2018 الدارما السورية رمضان 2018, الدراما 2018, المسلسلات السورية, المسلسلات السورية في رمضان 2018, رمضان 2018, مسلسلات رمضان 2018 

    المسلسلات السورية في رمضان 2018 ستضم هذا العام العديد من المع نجوم الدراما السورية مثل قصي خولي وسلاف فواخرجي وباسم ياخور وعباس النوري وباسل خياط والذين سيظهرون بشخصيات متجددة من خلال اعمال درامية متنوعة بين القصص التاريخية والاجتماعية والكوميدية في ظل ابتعاد المسلسلات هذا الموسم عن البيئة الشامية واقتصارها لغاية اليوم بعمل واحد وهو “حريم الشاويش”.

    نستعرض معكم قائمة أبرز المسلسلات السورية لدراما رمضان 2018

    مسلسل “حريم الشاويش”

    مسلسل “حريم الشاويس” يبدو انه العمل الوحيد بهذا الموسم الذي سيتطرق الى البيئة الشامية بعد تأجيل عدة اعمال تنتمي لهذه الفئة، ويشمل العمل بطولة نسائية واسعة وبينهم: جيني اسبر وليليا الاطرش وعبير صبري وجيانا عيد وغادة بشور.

    مسلسل “حريم الشاويش” من تأليف هاني زينب، واخراج أسعد عيد يلقي المسلسل الضوء على دور المرأة في المجتمع في تلك الفترة، وتغلب عليه الدراما الانسانية..

    مسلسل “هارون الرشيد” لـ قصي خولي

    النجم قصي خولي الذي خاض تجربة سابقة في المسلسلات التاريخية المصرية عبر شخصية “الملك فاروق” يطل هذه المرة من خلال مسلسل “هارون الرشيد” الذي يواصل حاليا تصوير مشاهده فيه بمشاركة نخبة من الممثلين العرب وبينهم: كندا حنّا وكاريس بشّار وعابد فهد وعبد المحسن النمر وحبيب غلّوم وآسيل عمران.

    “هاورن الرشيد” من إنتاج شركة “غولدن لاين”، ومن كتابة عثمان جحا وإخراج عبدالباري أبو الخير.

    “هوا أصفر” لـ سلاف فواخرجي

    النجمة السورية سلاف فواخرجي تخوض البطولة الجماعية في المسلسل الدرامي “هوا اصفر” الى جانب كل من وائل شرف، ويوسف الخال وغيرهم من الممثلين، وتدور أحداث العمل بين دمشق وبيروت، ليكون الـ “هوا الأصفر”: “كناية عن حال المنطقة ككل، حيث يصارع الحب كي يبقى نقيّاُ، بعيداً عن محاولات التشويه والوأد وسط صراعات محتدمة.

    هوا أصفر” من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد، ويشارك فيه: يامن الحجلي، عبد الهادي الصبّاغ، حلا رجب، جوي خوري، فادي إبراهيم، ندين تحسين بيك، يزن خليل، جلال شموط وغيرهم.

    مسلسل “الواق واق”

    النجم السوري باسم ياخور يطل على جمهوره في السباق رمضان 2018 بدور رئيسي في المسلسل الكوميدي ” الواق واق”، ويطرح من خلاله الكاتب ممدوح حمادة، تساؤلات حول كيفية بناء المجتمع من دون وجود السلطة، وتتجسد تلك التساؤلات من خلال أنماط كوميدية تمثل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين ألقت بهم مياه البحر على جزيرة مهجورة، ليدور الصراع في ما بينهم بمحاولة منهم لتنظيم أمورهم.

    “الواق واق” من بطولة: رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى، نانسي خوري، ومن إخراج الليث حجو .

    مسلسل “وحدن”

    يحكي مسلسل “وحدن” قصة ضيعة تعرضت لهجوم من قبل الإرهابيين، فيقتل قسم كبير من رجالها، بينما انضم البقية للجيش لمحاربة “الإرهاب”، وبذلك تبقى النساء وحدهن في الضيعة، يتدبرن أمورهن ويتسلمن دفة القيادة.

    مسلسل “وحدن” من اخراج نجدة أنزور وتأليف ديانا كمال الدين، ويشارك ببطولته سحر فوزي، سوسن ميخائيل، توليب حمودة، راما عيسى ورباب مرهج وغادة بشور وآخرين.

    مسلسل “رائحة الروح”

    النجم وائل شرف ينشغل شرف حالياً بتصوير مشاهده الاخيرة في مسلسل “رائحة الروح” الذي ينتمي للنمط الاجتماعي الواقعي، ويشارك فيه كل من: فراس إبراهيم الذي طال غيابه عن الدراما السورية، وسلمى المصري، وسليم صبري، وخالد القيش، ووفاء الموصللي، وغادة بشور وغيرهم.. والمسلسل من تأليف أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني.

    مسلسل ” ترجمان الأشواق”

    وبعدما تم تأجيله العام الفائت، سيدخل مسلسل “ترجمان الاشواق” المنافسة هذا العام في الدراما السورية ويشارك في بطولته عدد من النجوم منهم عباس النوري وفايز قزق وغسان مسعود وشكران مرتجى وسلمى المصري وثناء دبسي ورنا ريشة وآخرين .

    العمل اجتماعي معاصر عن الحب، السلم، والعودة إلى الجذور، وهو من اخراج محمد عبد العزيز.

    مسلسل “روزنا”

    يحكي العمل قصة عائلة حلبية تضطر لمغادرة المدينة، ويحاكي معاناة النزوح الداخلية، وهو من بطولة: بسام كوسا، ديما قندلفت، جينا عيد، ندين تحسين بك وميلاد يوسف، ومن تأليف جورج عربجيوإنتاج “المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني” .

    مسلسل “وهم”

    تدور قصة مسلسل “وهم” ضمن حارة شعبية خلال عام 2015 حول الهجرة وعدد من الجرائم، وتلامس بعض انعكاسات الأزمة على جيل الشباب ، وهو من بطولة : صفاء سلطان ومحمد الأحمد وعلاء قاسم ورامز الأسود وزهير عبد الكريم ورشا رستم، ومن كتابة سليمان عبدالعزيز وإخراج محمد وقاف وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني».

    مسلسل “تانغو”

    مسلسل “تانغو” يجسد بطولته كل من: باسل خياط، دانا مارديني واللبنانيين باسم مغنية ودانيلا رحمة، ويعالج مفهوم الحب من خلال حوارات راقصي التانغو عن العلاقات الغرامية. وهو من اخراج رامي حنا وكتابة إياد أبوالشامات.

    مسلسل “أولاد الشر”

    ينتمي مسلسل “أولاد الشر” للنمط البوليسي، وتدور احداثه حول ضابط جنائي يكلف بمتابعة العديد من الجرائم. العمل من تأليف علي خياط وإخراج طارق سواح، ويتشارك ببطولته أندريه سكاف، يزن السيد، عبير شمس الدين، عهد ديب.

    يشار الى انه تم تأجيل الجزء الخامس من مسلسل ” طوق البنات “، والجزء العاشر من مسلسل ” باب الحارة ” لموسم 2019 ، ولم يحسم بعد مصير الجزء الثالث من مسلسل ” عطر الشام “.

    المصدر : وكالات

    إرسال تعليق