طهران تندد بادراج قائمة العقوبات الأمريكية محافظ البنك المركزي الإيراني

طهران تندد بادراج قائمة العقوبات الأمريكية محافظ البنك المركزي الإيراني
    طهران تندد بادراج قائمة العقوبات الأمريكية محافظ البنك المركزي الإيراني
    طهران تندد بادراج قائمة العقوبات الأمريكية محافظ البنك المركزي الإيراني, أدانت وزارة الخارجية الإيرانية إدراج قائمة عقوبات الولايات المتحدة على رئيس البنك المركزي الإيراني ، متهمة واشنطن بإهمال القواعد الدولية.

    وقالت الوزارة إن "ادراج وزارة الخزانة الأمريكية للبنك المركزي الإيراني في قائمة العقوبات يشير إلى عدم اكتراث الولايات المتحدة للعادات والقواعد الدولية القائمة ، بما في ذلك حصانة الحكومات والبنوك المركزية".

    وفي هذا الصدد ، تؤكد وزارة الخارجية الإيرانية على أن البنوك المركزية تلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل وتنفيذ السياسة النقدية وتحقيق الاستقرار ليس فقط داخل البلد الذي تعمل فيه ، ولكن أيضًا في النظام النقدي والنقدي الدولي.

    وقالت الوزارة "إن وزارة الخارجية الإيرانية تدين بشدة الخطوة غير التقليدية في الولايات المتحدة التي تتعارض مع القانون الدولي ، مشيرة إلى أن الحكومة والبنك المركزي الإيراني يحتفظان بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية وسياسية لمواجهة الخطوة الأمريكية".

    وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي أن رئيس البنك المركزي الايراني المدرج في قائمة العقوبات للولايات المتحدة على دعمها للمنظمة الإسلامية للسلاح الإيراني الحرس الثوري (الحرس الثوري الإيراني، وهي جزء من القوات المسلحة لإيران).

    وأعلن بيان صحفي صادر عن وزارة الخزانة الأميركية أن رئيس البنك المركزي الايراني ساعد في تمويل أنشطة الحرس الثوري الإيراني في الخارج.

    إرسال تعليق