وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو يجتمع فى نيويورك مع مبعوث كوريا الشمالية

وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو يجتمع فى نيويورك مع مبعوث كوريا الشمالية
    وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو يجتمع فى نيويورك مع مبعوث كوريا الشمالية
    ذكر البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو سيجتمع فى نيويورك مع مبعوث كوريا الديمقراطية ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكورى كيم يونج تشول. وأشار دوياريك إلى أنه لم يكن على علم بخطط عقد هذا الاجتماع في الأمم المتحدة.

    في الأسبوع الماضي ، أعلن دونالد ترامب إلغاء المحادثات مع كوريا الديمقراطية ، ولكن في اليوم التالي قال إن بلاده تجري مفاوضات مثمرة مع كوريا الشمالية. وقال أيضا إن القمة يمكن أن تعقد ، كما هو مخطط ، في سنغافورة في 12 يونيو.

    بعد ذلك ، قال نائب رئيس وزارة الخارجية الكورية الشمالية كيم كي جوان إن كوريا الشمالية مستعدة في أي وقت وفي أي شكل لعقد قمة مع الولايات المتحدة ، والتي ألغت واشنطن من جانب واحد.



    الولايات المتحدة تستأنف القمة بين دونالد ترامب مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ في سنغافورة
    قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تواصل التحضير بنشاط لقمة رئيس البلاد دونالد ترامب مع زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ ني في سنغافورة. وفقا لها ، سيعقد ممثلو الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية اجتماعات جديدة هذا الأسبوع في المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجموعة أخرى من ممثلي الإدارة الأمريكية في سنغافورة ، يرأسها نائب رئيس هيئة الأركان في البيت الأبيض جو هاين ، الذي يشارك في إعداد اللوجستيات للقمة المقبلة.

    في وقت سابق ، ذكرت وزارة الخارجية أن الاجتماع الأول في المنطقة المجردة من السلاح عقد يوم الاحد.

    إرسال تعليق