60 مليون مصري يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2018

60 مليون مصري يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2018
    60 مليون مصري يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2018
    انطلقت عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل حيث يتوجه قرابة ستين مليون ناخب مدعوين للتصويت اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل إلى صناديق الاقتراع للإداء بأصواتهم في ثاني انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو عام 2013.


    ويتنافس في الانتخابات كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورمزه النجمة، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى ورمزه الطائرة.

    وتجري الانتخابات في نحو 367 لجنة عامة، و13 ألفا 706 لجان فرعية، في ربوع البلاد تحت إشراف قضائي كامل حيث يشرف على العملية الانتخابية 18 ألف قاض من الهيئات القضائية المختلفة.

    كما تجرى الانتخابات الرئاسية المصرية بمتابعة من بعثات الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة الكوميسا إضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني المحلى والدولي، كما منحت الهيئة الوطنية الانتخابات تصاريح تغطية لمئات الصحفيين المصريين والعرب والأجانب لمتابعة الانتخابات الرئاسية.
    ورفعت الأجهزة الأمنية من قوات الجيش والشرطة حالة الطوارىء والاستنفار الأمنى فى ربوع محافظات مصر استعدادًا لبدء العملية الانتخابية.

    وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية قد انطلقت رسميًا بفتح صناديق الاقتراع أمام المصريين بالخارج في 16 من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام وشهدت إقبالاً من المصريين في الخارج على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.

    إرسال تعليق