سوريون يسقطون اليوم السبت طائرة مقاتلة روسية فى محافظة ادلب الشمالية

سوريون يسقطون اليوم السبت طائرة مقاتلة روسية فى محافظة ادلب الشمالية
    سوريون يسقطون اليوم السبت طائرة مقاتلة روسية فى محافظة ادلب الشمالية
    قالت وزارة الدفاع الروسية والمتمردين السوريين ان الطيار خرج من الطائرة لكنه قتل . واكد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان الطيار قد لقى حتفه لكنه لم يدلي بمزيد من التفاصيل.

    كانت قد شهدت محافظة ادلب غارات جوية كثيفة ومعارك بين قوات النظام المدعومة من روسيا وايران والمتمردين.

    وقال مصدر في حركة التمرد ان الطائرة الروسية اسقطت فوق مدينة خان الصبل بالقرب من مدينة سراقب القريبة من الطريق السريع الرئيسي.

    وقال المصدر انه على الرغم من ان الطيار الروسى نجا من الحادث، فقد قتل على يد متمردين حاولوا القبض عليه.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية ان الطائرة اسقطت بصاروخ ارض جو جو محمول. وأكدت أن طائرة روسية من طراز سو -25 تحطمت في سوريا وأن الطيار قتل.

    ونقلت وكالة انباء تاس عن وزارة الدفاع الروسية قولها ان موسكو ردت بقتل اكثر من 30 مسلحا فى منطقة بمحافظة ادلب حيث تم اسقاط الطائرة.

    الطائرة المقاتلة كانت واحدة من الطائرات التي استخدمت لاستهداف قوافل مدنية هربت على طول الطريق السريع السوري الرئيسي من القرى التي اجتاحها النظام وحلفاؤه.

    تجدر الاشارة الى ان الحرب الاهلية فى سوريا، التى تدخل عامها الثامن، قتلت مئات الالاف من الاشخاص وشردت اكثر من 11 مليونا من منازلهم.

    ويقول السوريون في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون أنهم يستطيعون التمييز بين الطائرات الحربية الروسية وتلك التابعة للقوات الجوية السورية، لأن الطائرات الروسية تطير على علو شاهق.

    إرسال تعليق