ايقاف منى عراقي مقدمة البرنامج التليفزيوني انتباه على قناة المحور

ايقاف منى عراقي مقدمة البرنامج التليفزيوني انتباه على قناة المحور
    ايقاف منى عراقي مقدمة البرنامج التليفزيوني انتباه على قناة المحور
    ايقاف منى عراقي مقدمة البرنامج التليفزيوني انتباه على قناة المحور: قالت منى عراقي، مقدمة إحدى البرامج على شاشة المحور، إن مسئولي القناة أبلغوها بعودة البرنامج بعد انتهاء التحقيقات، عقب حلقتها الأخيرة.

    وأعلنت إدارة قناة المحور الفضائية إحالة الإعلامية منى عراقى للتحقيق، وذلك لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسى ببرنامجها التليفزيوني "انتباه".

    وأضاف عراقي، الأربعاء: "كل اللي قولته إني سألت ليه الرجالة هم اللي بيغتصبوا بس في العالم؟، دا حتى الحيوانات مش بيعملوا كدا".

    وأوضحت عراقي: "مش زعلانة خالص، ومش عارفة إيه اللي زعل القناة، لكن أنا مش مضايقة، ومعنديش أي مشكلة، وبحترم قرارات القناة أيا كانت".

    وأكدت إدارة قناة المحور فى بيان صحفى، اليوم، أن العبارات التى ذكرتها الإعلامية منى عراقي تتنافى مع قواعد القناة، التي تعلي من القيم والمبادئ، ومن الشعار الذي ترفعه المحور "قناة الأسرة المصرية" منذ نشأتها قبل 15 عاما.

    وقالت القناة في بيانها إنها تأسف لجمهور المشاهدين عن العبارات غير اللائقة التى ذكرتها "منى عراقي"، وأن هدفها الرئيسى هو نشر رسالة إعلامية هادفة لكل أسرة مصرية بمعايير أخلاقية ومهنية واضحة تحافظ على تماسك المجتمع.

    وشددت إدارة القناة على أن أى مذيع لن يلتزم بقواعد القناة المهنية والأخلاقية ليس له مكان على الشاشة.

    بدوره، أعلن نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، إحالة "عراقي" للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، على خلفية حلقتها الأخيرة.

    وقال الكنيسي - في بيان اليوم الأربعاء - إن إحالة عراقي للتحقيق تأتي بعدما رصدت لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهني والأخلاقي للإعلامية على الهواء أثناء تناولها قضية الاغتصاب الجنسي، وذكرها لبعض العبارات غير اللائقة التي تتنافى مع المعايير الأخلاقية والمهنية، مخالفة بذلك ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين.

    إرسال تعليق